مغربيّ يجعل منصّة رقمية للأسفار بين أفضل المقاولات الناشئة إفريقيّا – المرابع ميديا – al-maraabimedias
17 أكتوبر 2019 , 23:35
أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث ومجتمع / مغربيّ يجعل منصّة رقمية للأسفار بين أفضل المقاولات الناشئة إفريقيّا

مغربيّ يجعل منصّة رقمية للأسفار بين أفضل المقاولات الناشئة إفريقيّا

بارعتمكن عصام دروي، المقاول الشاب المغربي ذو 22 ربيعا من عمره، من انتزاع اعتراف إقليمي من منظمة الأكاديمية الإفريقية للقيادة، التي يوجد مقرها بجوهانسبورغ الجنوب الإفريقية، بمقاولته الناشئة العاملة في مجال المنصات الذكية لاقتناء تذاكر السفر وحجز السيارات وحافلات السفر.

وعبّر دروي، الذي يتابع دراسته العليا في السنة الثالثة بكلية الاقتصاد تخصص تدبير المقاولات، عن سعادته البالغة بعد اختيار مقاولته المغربية الناشئة من ضمن أفضل 12 مقاولة صاعدة في إفريقيا.

وقال صاحب المقاولة المختارة “لاكارما” إن المشروع الذي تقدم به عبارة عن أول منصة رقمية ذكية لمعالجة بيانات وطلبات حجز الرحلات عبر شبكة الحافلات المعدة للمسافرين عبر المدن المغربية وأوربا.

وأوضح عصام، في تصريح لهسبريس، أن مشروعه رأى النور في سنة 2014، حيث يعتبر محطة طرقية افتراضية توفر منصة رقمية تسهل وتبسط عملية السفر على متن الحافلات بالمغرب.

وأضاف مدير عام مقاولة “لاكارما”، الذي ظل يراوده حلم إنشاء شركته منذ أن بلغ سن الـ13 من عمره، إن هذه المنصة الرقمية تمكن متصفحي البوابة من شراء تذاكر حافلات النقل بين المدن عبر الأنترنيت، نحو أكثر من 150 وجهة وطنية و7 وجهات أوربية؛ وهي توفر خدماتها بـ10 لغات و25 عملة نقدية مختلفة.

وقال عصام دروي لهسبريس، في معرض سرده للمراحل التي قطعها قبل أن يتم اختياره: “في البداية، تمت دراسة للمشروع من قبل لجنة تحكيم المسابقة، وبعدها حوار عبر الهاتف ، وفي المرحلة ما قبل الأخيرة قامت لجنة من الأكاديمية بزيارة مكتبنا بالمغرب وإجراء مجموعة من الحوارات مع طاقم العمل والزبناء، وبالتالي مراقبة سير المشروع، وفي الأخير تم اختياري للمرحلة النهائية”

وأضاف: “لقد استعرضت أمام لجنة منظمة الأكاديمية الإفريقية للقيادة التي حلت بالمغرب الأهداف الأساسية لهذه المنصة. وتتمثل، إلى جانب تسهيل مأمورية حجز تذاكر السفر، في المساهمة في توفير خدمات ذات جودة عالية انطلاقا من الإنترنيت، وكذا المساهمة في إغناء وإثراء المحتوى الرقمي المغربي”.

وتوفر هذه المنصة الرقمية أوقات انطلاق ووصول الحافلات والرحلات في جميع اتجاهات المغرب والخارج. كما تتيح للمتصفحين معرفة أثمنة التذاكر وإمكانية حجزها أونلاين عبر البوابة، إلى جانب إمكانية كراء الحافلات والحافلات الصغيرة للجمعيات والأندية ووكالات الأسفار والأفراد للقيام برحلات عمل أو سياحية. كما توفر المنصة الرقمية معطيات وبيانات حول شركات النقل، ومعلومات عن المدن والوجهات المقصودة

شاهد أيضاً

حالتي انتحار متزامنتين لأسباب بسيطة في العاصمة نواكشوط ….”تفاصيل الحادثتين”

توفي شاب موريتاني زوال اليوم السبت، في مقاطعة تفرغ زينه بالعاصمة نواكشوط، بعد أن أطلق …