28 مارس 2024 , 21:51

إفتتاحية المرابع ميديا: وقفة مع الدبلوماسية

شعار الماربع
لن ندخل في هذه العجالة فى التعريف الأكثر جدية والأوسع دلالة لمفهوم الدبلوماسية الذي اختصرها بفن ادارة العلاقات الدولية؛ كما لن نتوقف كثيرا فى التعريف لأبلغ تندرا وظرافة الذي يقول ان الدبلوماسي هو الرجل الذي يفطن لعيد ميلاد السيدة ولكنه ينسي السن الذي بلغته.
مايهمنا ومانراه محل إجماع أن تكريم أي مواطن من هذا البلد يعتبر محل تقدير وأعتزاز وتشريف لكل منا أحري أن يتم تكريم سفراء خدموا الوطن بكل صبر وروية وهدوء ودون صخب أورياء على الأقل في عيون الدول  التي عملوا بين ظهرانيها
من هنا فإن الحفل الذي نظمته السفارة المغربية بنواكشوط بأوامر ملكية لتوشيح سفيرين سابقين لدي المملكة؛ لم يكن هذا الحدث إذن خرجة إعلامية تزدان بها مكتبة الصور التذكارية وإنما حمل دلالة  سياسية معبرة عن حجم الروابط والتضحيات الجسام للسفيرين المكرمين..
لسنا هنا لقييم الدبلوماسية الموريتانية وهل هي حقا في العناية المركزة كما تصورها أذهان البعض على الأقل؛ أم هي بخير كما يراها البعض الآخر خلية نحل تتحرك وتتفاعل مع المحيط.
وما نسعي إليه بإختصار شديد فى هذه الوقفة هو أن تظل هذه البلاد تطل على العالم بخيرة وخبرة ما تملك من الطاقات حتى يعرف القاصي والداني أننا كنا يوما سفراء للثقافة والعلم والكلمة المعبرة؛ واليوم نعيد صناعة ذاك المجد بجيل ومخرجات حديثة قد لاتخلوا من ثغرات ومزالق لكن الحركة ولود والسكون عقيم.

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *