23 أبريل 2024 , 11:21

الجيش العربي السوري يضيق الخناق علي العصابات الإرهابية في حلب

imageأفادت  مصادر عسكرية بأن وحدات الجيش السوري تتقدم في مدينة حلب في محيط طريق الكاستيلو ومنطقة الليرمون، واستكملت السيطرة على معظم منطقة المعامل بالإضافة لسيطرتها على مبان بالقرب من طريق الكاستيلو، معززة بذلك محاصرتها للأحياء الشرقية من مدينة حلب
والتي تسيطر عليها العصابات الإرهابية المسلحة بالإضافة لتعزيز حصارها الناري لحي بني زيد.
وحسب المعلومات الواردة من حلب فقد تمكنت وحدات النخبة في الجيش السوري من إغلاق كافة الطرق المؤدية إلى داخل مدينة حلب وإحكام الطوق على الإرهابيين بعد أن سيطرت على مجمع الكاستيلو شمال المدينة، ليصبح بذلك الطريق بأكمله تحت إشرافها، كما فتح الجيش معابر للمدنيين للخروج من الأحياء المحاصرة.
وقال مصدر عسكري أن الجيش فصل بين الأحياء الشرقية وبين مناطق كفر حمرة وحريتان وعندان بشكل نهائي، متقدما عبر محوري الملاح والليرمون، ما أتاح لوحدات الاقتحام السيطرة على مجمع “الكاستيلو السياحي” ومهد لإسقاط طرق إمداد المجموعات المسلحة بين بني زيد والريف الشمالي.
ووفق المصدر فقد سيطر الجيش على عدد من المعامل في منطقة الليرمون، ودخل أكثر بالعمق المسلح في ظل الانهيارات المتتالية في صفوف عصابات “جبهة النصرة”.
ونتج عن العملية مقتل العشرات من المسلحين التابعين لحركة “نور الدين الزنكي” و”جبهة النصرة”، وتم تدمير دبابة وعربات مزودة برشاشات تحمل أعلام “النصرة”.
على صعيد آخر تمكنت وحدة من الجيش السوري بعملية نوعية حسب وكالة “سانا”، من تحرير 14 مختطفا من أحد سجون تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في بلدة صيدا بريف درعا.
وتعيش سوريا حالة حرب حقيقية منذ 5 سنوات بين الجيش والعصابات الإرهابية القادمة من خارج الحدود والتي تتلقى الدعم والتدريب والتسليح من بعض الدول العربية والغربية

شاهد أيضاً

أول رد من سيف الإسلام القذافي على بيان الزنتان حول ترشحه لرئاسة ليبيا

كتب سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، عقب بيان أهالي الزنتان حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *