24 أبريل 2024 , 8:14

كريستيانو يواصل تحطيم الأرقام القياسية

index

واصل نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، تحطيم الأرقام القياسية وأصبح أول لاعب في التاريخ يهز الشباك في أربع نسخ مختلفة ببطولات كأس الأمم الأوروبية، بعدما أحرز اليوم الأربعاء هدفين ليقود منتخب بلاده إلى التعادل الثمين 3 / 3 مع نظيره المجري في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول ليورو 2016 بفرنسا.

كما رفع رونالدو (31 عامًا) رصيده إلى ثمانية أهداف في بطولات الأمم الأوروبية ليتقدم إلى المركز الثاني بقائمة أفضل هدافي البطولة عبر تاريخها وذلك بفارق هدف واحد خلف الفرنسي ميشيل بلاتيني الهداف التاريخي للبطولة.

وقاد رونالدو، بهدفيه اليوم، المنتخب البرتغالي إلى الدور الثاني ليورو 2016، والذي يلتقي فيه المنتخب الكرواتي يوم السبت المقبل.

وإذا هز رونالدو الشباك مرة واحدة في مواجهة كرواتيا، سيعادل الرقم القياسي لبلاتيني (61 عامًا) الرئيس الموقوف للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وكان بلاتيني سجل جميع أهدافه التسعة خلال نسخة واحدة فقط وهي 1984 بفرنسا ليقود فريقه إلى الفوز بلقب البطولة.

وفي المقابل، أحرز رونالدو أهدافه الثمانية على مدار أربع نسخ وما زالت الفرصة سانحة أمامه إلى معادلة وربما تحطيم الرقم القياسي لبلاتيني.

والقائمة التالية توضح أبرز هدافي بطولات كأس الأمم الأوروبية عبر تاريخها والبطولات التي جاءت فيها هذه الأهداف إضافة لعدد المباريات التي خاضها كل لاعب في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

1- ميشيل بلاتيني (فرنسا).. 9 أهداف

2- كريستيانو رونالدو (البرتغال).. 8 أهداف

3- ألان شيرر (إنجلترا).. 7 أهداف

4- رودفان نيستلروي (هولندا).. 6 أهداف

شاهد أيضاً

ليبيا تهزم موريتانيا في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل الصالات

فاز المنتخب الليبي على نظيره الموريتاني (5-4)، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *