28 مارس 2024 , 21:41

الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعافي أسعار النفط

 

téléchargement (1)

عرفت الأسهم العالمية إرتفاعا في تداولاتها أمس بعد تعافي أسعار النفط رغم استمرار المستثمرين في البحث عن علامات تتعلق بتوقيت الرفع المرتقب لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وفي نيويورك زاد مؤشر داو جونز 1.24%، وصعد ستاندرد آند بورز 1.32%، وارتفع ناسداك 1.76%.

وفي أوروبا بددت الأسهم خسائرها المبكرة وارتفعت امس مع انتعاش بورصات المنطقة بفضل تحسن الأسهم المالية.
وصعد مؤشر داكس الألماني 2.18%، وكاك الفرنسي 2.46%، كما ارتفع فايننشال تايمز البريطاني 1.35 %.

وفي طوكيو هبطت الأسهم اليابانية امس في الوقت الذي تراجعت فيه الثقة بفعل حالة الضبابية بشأن ما إذا كانت طوكيو ستتدخل لإضعاف الين في ظل اعتراض الولايات المتحدة بينما تسببت المخاوف بشأن السياسة المالية والقرار المعلق بشأن زيادة ضريبة المبيعات في تراجع حجم التداول إلى أدنى مستوياته هذا العام. وهبط مؤشر نيكاي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.9 في المئة.

وفي الصين انخفضت الأسهم للمرة الأولى في 3 جلسات بنهاية تداولات أمس، بفعل هبوط أسهم منتجي السلع الأساسية، مع تكهنات بتراجع الطلب في البلاد. وهبط مؤشر «شنغهاي» 0.8%.

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات امس بعد أربع جلسات من الانخفاض، وسط تكهنات بانخفاض المخزون والإنتاج الأمريكي في القراءة المنتظر صدورها اليوم.

ومن المنتظر صدور بيانات المخزون الأمريكي من جانب إدارة معلومات الطاقة اليوم، وسط توقعات بانخفاض كل من المخزونات والإنتاج خلال الأسبوع المنتهي في 20 مايو/‏أيار.

وعلى صعيد التداولات، ارتفع خام «نايمكس» الأمريكي 1.2% إلى 48.65 دولار للبرميل، كما ارتفع خام «برنت» 0.83% إلى 48.75 دولار للبرميل.

شاهد أيضاً

في إطار سياسته الرامية إلى النهوض بقطاع السياحة وتطويره..المكتب الوطني للسياحة يوقع اتفاقية مع “جزر الكناري” في مجال السياحة

وقع المكتب الوطني للسياحة اتفاقية هامة مع غرفة التجارة والصناعة والملاحة في إسبانيا حول تبادل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *