29 مارس 2024 , 12:29

المؤسسة الدولية الإسلامية..دعمنا موريتانيا ب 285 مليون دولار

22

صرحت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) أنها مولت موريتانيا بمبلغ 285 مليون دولار أمريكي  منذ 2008، آخرهذه التمويلات تمثل في اتفاقية مرابحة وقعتها المؤسسة مع بلادنا في جاكرتا قبل أيام.

الإتفاقية المذكورة وقعها عن الحكومة الموريتانية الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر المحافظ المساعد للبنك المركزي الموريتاني، وعن المؤسسة الدولية الإسلامية رئيسها التنفيذي هاني سنبل. وذلك حسب إيجاز نشرته المؤسسة.

وتهدف اتفاقية المرابحة هذه لتوفير الأدوية والمستحضرات الطبية للمركزية لشراء الأدوية، وهي مؤسسة مملوكة للدولة الموريتانية وتتبع لوزارة الصحة وتحتكر استيراد المضادات الحيوية والأنسولين لموريتانيا.

المحافظ المساعد للبنك المركزي الموريتاني الشيخ الكبير مولاي الطاهر شكر في كلمة له بمناسبة توقيع اتفاقية المرابحة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لتقديمها هذا التمزيل للصيدلية المركزية، مشيدا بالخطوة، وعبر عن شكره الخاص للبنك الإسلامي للتنمية على الدعم المتواصل لدولة موريتانيا، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون في المستقبل.

بدوره الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية هاني سنبل، رأى أن “هذا التعاون بين المؤسسة والحكومة الموريتانية لا يدعم فقط الإمدادات بالأدوية، ولكنه سوف يضمن أيضا توفير الأدوية الضرورية مثل المضادات الحيوية التي ترتفع نسبة طلبها في البلاد”، مشيرا إلى أن “دعم قطاع السلع الإستراتيجية يعتبر أحد المهام الأساسية لمؤسسته فيما يخص مشاريع التنمية في الدول الأعضاء لمؤسسته”.

الاتفاقية وقعت على هامش الاجتماع السنوي الحادي والأربعون لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية الذي عقد في مركز المؤتمرات (JCC) في جاكرتا، أندونيسيا.

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *