24 أبريل 2024 , 17:11

حاربت الفساد وحققت الشفافية سيدي الرئيس وهاهي الارض تخرج الثمرات من “اكمامها”

عزيز00

بعد سنوات طويلة ادلهمت فيها بلوى الفساد والظلم وغابت فيها عن ديار الموريتانيين معايير الشفافية والاستقامة في الحكم وتدبير شؤونهم بعدالة واستقامة.. حيث سادت بسبب ذالك رياح الجفاف والجوع والتصحر والظلم..

وبعد ان طوى الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد عبد العزيز الى الابد ثقافة  البنكو وكوزو نوصو وما يخالطهما من مجون وغمار وفساد اخلاقي  وبعد ان انتهت الى غير رجعة اساليب التحايل والتلاعب باموال الشعب الموريتاني من قبل من يتولون تسيير اموره من اعضاء حكوميين غير وطنيين ورجال اعمال انتهازيين..

بعد ان خاض الرئيس الموريتاني بنفسه معارك ضد المفسدين وتصدى لكل حيلهم وقضى على مظاهر تسللهم من خلال النصوص المجرمة والارادة القوية الصارمة

وبعد ان اصبح الفساد معرة وعارا واصبح كبار الموظفين عاجزين عن مد ايديهم الى الاموال العمومية وهرب من هرب الى الخارج حين اندحر مسلك الفساد واصبح للمال العام حرمة بعد ما كان في الماضي مستباحا من قبل من يتشدقون بشعارات نقد النظام.

بعد هذا كله وبعد ان حققت سيدي الرئيس العدالة وانصفت المعذبين والمقهورين في الارض ممن كانوا يعيشون الغربة  على اديم ارضهم المختطفة من قبل قلة  متخمة فاسدة ومجاهرة بفسادها المحمي بقوانين الدولة وبيراقراطيتها العتيدة..

لقد اكتشفت حقول الغاز الضخمة والثروات المعدنية الكريمة حديد بلاتين يورانيوم..

اليوم هاهي موريتانيا نتيجة لسياستكم الشفافة تنعم ببركات الارض فتخرج ثمراتها وتفصح عن كنوزها الثمينة  من احجار نفيسة وذهب خالص يتم التقاطه فوق سطح الارض دون تعب او مشقة ..

و هاهي الشواهد والادلة كل يوم تثبت كم ان هذا الشعب الكريم قد حباه الله بهذا المعدن النفيس والاغلى عالميا على مر التاريخ بشكل يفوق التخيل فهناك الميئات والعشرات ممن عثروا على قطع تباع باموال طائلة وهناك من انفق يومين او ثلاثة ليعود بمبالغ  تجعله في لمح البصر من لائحة الاغنياء.

لقد رزقنا الله هذه الثروات بعد ان حبانا الله بقائد وطني عظيم ضرب مثلا في الاستقامة والشفافية ونظافة اليد..وكان نموذج الانسان المتواضع الغيور على مصالح الضعفاء ، الصادق مع الله في سره وجهره

شكرا لك سيدي الرئيس محمد ولد عبد العزيز يامن حاربت الفساد  وحققت الشفافية والعدالة وانهكت نفوس المستبدين حتى ينعم ابناء شعبك بالخير والعدل والانصاف..

وهنيئا لمعالي الوزير الاول المهندس يحي ولد حدمين فكم كان هذا الرجل يبذل من جهد لضحط اشاعات الحاقدين حول مزاعم افلاس الاقتصاد الوطني واعدا بمستقبل زاهر لابناء هذا الشعب بفضل ارادة وعزيمة السيد الرئيس..

النشرة المغاربية

شاهد أيضاً

الطاقة المتجددة في موريتانيا تشهد مشروعًا جديدًا.. بالتعاون مع ألمانيا

من المقرر أن تنتعش مشروعات الطاقة المتجددة في موريتانيا، من خلال إقامة مشروع طاقي تنموي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *