بيان من وزارة الاقتصاد والمالية (نص البيان) – المرابع ميديا – al-maraabimedias
16 أبريل 2021 , 21:09
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / بيان من وزارة الاقتصاد والمالية (نص البيان)

بيان من وزارة الاقتصاد والمالية (نص البيان)

8

في طار مشاركة الوفد الموريتاني في اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي 2016 بواشنطن نظم  معالي وزير الاقتصاد والمالية  العديد من الأنشطة من بينها المشاركة في  لقاء المراجعة النصفية لبرنامج خطة العمل الخاصة بالدول الأقل نمو .

وقد ترأس الاجتماع الأمين العام للأمم المتحدة “بانكي مون” ويهدف اللقاء إلى تمكين وزراء الدول الأقل نموا من ترتيب الأولويات والأنشطة الخاصة في إطار إعادة هيكلة المجموعة الدولية للتنمية.

كما شارك وزير الاقتصاد والمالية في أعمال المنتدى رفيع المستوى الخاص بتعبئة الموارد المالية لتمويل البنية التحتية وقد تم تشكيل لجنة  مصغرة ضمت الأمين العام للأمم المتحدة ورؤساء المؤسسات المتعددة الأطراف(رؤساء مجموعة البنك الدولي، البنك الإسلامي للتمية، البنك الإفريقي للتنمية، البنك الأوربي للاستثمار، البنك الدولي للإنشاء والتعمير، مؤسسة التمويل الدولية).

ويهدف هذا الاجتماع  إلى وضع خطة عمل شاملة وشراكة وتنسيق بين مختلف المؤسسات المتعددة الأطراف لتمويل البنية التحية.

كذلك عقد وزير الاقتصاد والمالية لقاء مع السيد مسعود أحمد مدير قطاع شمل إفريقيا والشرق الأوسط ووسط آسيا لصندوق النقد الدولي بحضور الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية  المكلف بالميزانية محمد ولد كمبو والسيد عبد العزيز ولد الداهي محافظ البنك المركزي الموريتاني وأعضاء الوفد الموريتاني.

وخلال هذا اللقاء الهام تطرق الجانبان لتوقعات النمو الاقتصادي لموريتانيا في ظل هبوط أسعار المواد الأولية والإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لمواجهة هذه التحديات.

كما استعرض الجانبان السبل والوسائل التي تمكن من مواصلة  الشراكة بين هذه المؤسسة الهامة وبلادنا.

وكان وزير الاقتصاد والمالية قد شارك في اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة ومجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بهدف إطلاع مجلس محافظي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي  على المشاكل التنموية العميقة حول مصادر التمويل الأساسية المطلوبة لتعزيز التنمية الاقتصادية في الدول النامية.

4 7

شاهد أيضاً

صناعة الألبان موضوع مباحثات بين موريتانيا وبلجيكا

  تزور موريتانيا حاليا بعثة من مكتب الدراسات البلجيكي” ارنست اند يونغ” المتخصص في مصانع …