إلى النائب في البرلمان الأوربي لينيا انجستروم الموضوع رد على رسالتك الى رئيس الجمهورية – المرابع ميديا – al-maraabimedias
16 أبريل 2021 , 20:00
أخبار عاجلة
الرئيسية / آراء وتحاليل / إلى النائب في البرلمان الأوربي لينيا انجستروم الموضوع رد على رسالتك الى رئيس الجمهورية

إلى النائب في البرلمان الأوربي لينيا انجستروم الموضوع رد على رسالتك الى رئيس الجمهورية

max

بعد التحية والتقدير،

لي الشرف الكبير ان ارفع هذه الرسالة الى جنابك واملي كبير في ان تنال قدرا من اهتمامك وعنايتك الكبيرة.. لقد تابعت اليوم بوصفي احد ابناء الشعب الموريتاني وكمتابع للشأن السياسي والاعلامي في البلد الرسالة التي بعثتيها لرئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية السيد محمد ولد عبد العزيز بخصوص حبس الزميلين الصحفيين وقد قراتها

من خلال بعض وسائل الاعلام المحلية وخصوصا الموقع الالكتروني لاحد الصحفيين المشمولين بملف الاتهام في هذه القضية..

وانا هنا اذ اقدر لك اهتمامك بشؤون بلدي موريتانيا الا اني اعبر عن اسفي البالغ لما تضمنه تصريحك من مغالطات ومن فهم يجانف الحقيقة والواقع..

سيدتي النائب الموقر ليكن في علمك الكريم ان قضية حبس الزميلين لاعلاقة لها بقضية دعوى تشهير والتي ركزت عليها رسالتكم الى قيادة البلد وانما اتهام بالشروع بالقتل والضرر البدني..

كيف سيكون شعورك سيدتي النائب الموقر حينما تستيقظين صباح يوم  وانت مواطنة بسيطة ليس لديك أي منصب رسمي في بلدك فتجدي وسائل الاعلام تنشر صورتك على صفحاتها  وتتهمك باطلاق النار على شخص واصابته ويبدا هاتفك منذ ذالك الصباح يرن دون هوادة وبلا انقطاع نتيجة اتصالات تستهدفه من الصحفيين والاصدقاء والمعارف وكل من له سابق معرفة بك.. ومن اول رد تردين بنفس الجواب الذي ستردين به لايام وربما اسابيع وهو ان لا لعم لك بهذه القصة وانه ربما يكون هناك غلط او تشابه في الاسماء وان من اقحكم اسمك في هذه القضية تحت يافطة الحرية الصحفية نسي او تناسى ان حريته تنتهي عندما تبدا حرية الآخرين وهو لم يكلف نفسه الاتصال للتاكد من صحة الخبر الذي نشره وانما تعمد نشره بهدف الاضرار بشخص آخر تربطه صلة قرابة بك ..

وانا حين قرات رسالتك كانت لدي انطاباعات ايجابية حول حسن نيتكم لكن حين علمت انك عضو في لجنة الصيد في الاتحاد الاوربي تذكرت اصرار البلد على صيانة ثرواته الطبيعية  وحرصة على فرض الشروط التي من شأنها صيانة حقوقه  في أي اتفاقية مع اتحادكم ولذا بقي اتفاق الصيد معلقا  لحد الساعة..

لقد كنت اتوقع من جنابك الكريم  ومن موقعك كعضو في لجنة الصيد بالابتحاد الاوربي ان توجهي دعمك لفقراء الصيادين عبر ايجاد السبل التي تحسن من عملهم وتساعد في زيادة دخولهم.. كما ارجوا ان الفت انتباهك هنا الى الكواث الانسانية الفظيعة التي تحدث للمهاجرين العرب السوري في البحر الأبيض المتوسط  وعلى حدود اوربا.. والى الاتفاقية العار التي ابرمها المجرم اردوغان مع اتحادكم لقاء 3 مليارات من الدولار.. فاذا كانت لديك سيدتي النائب شجاعة وجرأة او أي احساس بالحرية والمسؤولية فلتوجهي رسالتك الى السمسار التركي رجب الطيب اردوغان..

سيدتي لينيا انجستروم

نيابة عن فخامة رئيس الجمهورية وعن الشعب الموريتاني اتوجه اليك بدعوة رسمية لزيارة موريتانيا بغرض الاطلاع على الحرية الاعلامية والصحفية في البلد وحتى تعرفي مغزى تربع موريتانيا على عرش حرية الصحافة في العالم العربي لاكثر من سنة متصلة..

ولتعلمي ان حرية الصحافة لا تعني الابتزاز لحساب سماسرة الشعوب وناهبي ثروات الاوطان  وهناك شواهد في اوربا ليس المقام مناسبا لعرضها..

كما كان احرى بك احتراما لموريتانيا ولسلطتها القضائية ايجاد وسائل اخرى لمؤازرة الزميلين كتوكيل محام مثلا بدل نقل القضية الى الاعلام بغية تحسين وضعية ملفات اخرى..

وفي الاخير تقبلي فائق التقدير والوداد

محفوظ ولد الجيلاني

صحفي – موريتانيا

[email protected]

شاهد أيضاً

توضيح بخصوص أزمة الملعب البلدي في نواذيبو / أحمد ولد يحي

تابعتُ باهتمام بالغ الجدل الدائر مؤخراً بشأن ملعب نواذيبو الجديد، الذي شيّدته الحكومة الموريتانية على …