24 أبريل 2024 , 2:36

ولد عبد العزيز يستقبل وزيري خارجية تونس، والجزائر

414

استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد عبد القادر مساهل وزير الشؤون المغاربية والإفريقية والعربية الجزائري الذي يزور بلادنا حاليا، مبعوثا خاصا من السيد عبد العزيز بوتفليقه رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة.

وأدلى الوزير الجزائري بعيد اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه: “تشرفت بمقابلة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز حيث سلمته رسالة من أخيه فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقه.

وكانت رسالة أخوة وصداقة بين البلدين الشقيقين وتطرقنا خلال اللقاء إلى العلاقات الثنائية واتفقنا على عقد الدورة ال 18 للجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين في النصف الثاني من هذه السنة والتحضير الجيد لهذه الدورة لتقييم العلاقات والأفاق التي تنتظر الجانبين لتعزيز توسيع التعاون الثنائي.

كان اللقاء كذلك فرصة للتطرق إلى الأوضاع التي تعيشها منطقتنا وبالخصوص في المغرب العربي.

كما جرى استعراض آخر المستجدات في الصحراء الغربية والوضع في ليبيا الشقيقة والأوضاع في الساحل.

وتم بشأن هذه المستجدات تبادل صريح ومفيد جدا كالعادة، كما جرى التطرق لترتيبات عقد القمة العربية المقبلة في نواكشوط في يوليو المقبل.

وتم خلال اللقاء كذلك التطرق إلى الوضع في الساحل وسبل التنسيق لمكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.

وحملني فخامة الرئيس برسالة أخوة وصداقة وإرادة لأخيه فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقه تتعلق بتعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية التاريخية القائمة بين البلدين الشقيقين والتشاور وتبادل الآراء حول القضايا التي تهم منطقتنا وبالخصوص كل ما يتعلق بالاستقرار والسلم في البلدين ومنطقتنا.

وكان ولد عبد العزيز استقبل يوم أمس وزير الخارجية التونسي، وتأتي هذه الزيارات في خضم تحضير موريتانيا لاستضافة القمة العربية بعد أشهر.

شاهد أيضاً

الطاقة المتجددة في موريتانيا تشهد مشروعًا جديدًا.. بالتعاون مع ألمانيا

من المقرر أن تنتعش مشروعات الطاقة المتجددة في موريتانيا، من خلال إقامة مشروع طاقي تنموي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *