20 أبريل 2024 , 7:00

المرابع ميديا تنشر الحلقة الثانية من الخطة النموذجية للدكتور المختار حند

909

في الحلقة الثانية، تواصل (المرابع ميديا) نشر الخطة النموذجة التي أعدها الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي د/ المختار حند لتطوير العمل بالقطاع..

واجب الموظف:

يرى الأمين العام أن واجب الموظف يشمل أربع متطلبات هي:

الحضور أوقات الدوام، والتعامل الإداري، والعمل بروح الفريق، والعمل لتحقيق نتائج

ففي جانب الحضور، يجب على الموظف الحضور  من الساعة 8 وحتى 5 عصرا، وقرر الأمين العام انتداب شخصين لتسجيل الحضور، والغياب كل يوم.

وفي الجانب الإداري أكد الأمين العام أن الإدارة مكتوبة، وعليه ساء كان الغرض طلبا، أو شكوى، أو مقترح، يجب الابتعاد عن الإدارة اللفظية، لأنها غالبا ما تضيع الحقوق، فالتعامل مع المكتوب أكثر إيجابية من الكلام.

التعامل بروح الفريق..

وهي دعوة إلى الشعور بأهمية الدور الذي يقوم به كل واحد مهما كان موقعه في الإدارة، الشيء الذي يحتم احترام السلم الإداري، كما ينبغي حرص المسؤول المباشر على إشراك المعاونين في تصور المهمات، وتنفيذها.

العمل من أجل تحقيق النجاح..

حيث أكد الأمين العام أنه وزع تعميما على جميع الإدارات، بغية موافاته بخطط عملهم لسنة 2016 ويتضمن هذا التعميم شكلية يمكن الاستئناس بها، لتحديد اسم النشاط، وتاريخ تنفيذه، والمصلحة المكلفة به، والموارد المطلوبة لتنفيذه، ومؤشر أدائه.

ومن أجل متابعة وتقييم ما حققه القطاع، ذكر الأمين العام أنه سينظم اجتماعين لهذا الغرض، أحدهما شهري خاص بالمكلفين بمهام والمستشارين، والمفتش العام للقطاع والمديرين المركزيين، والآخر سنوي، يلتحق فيه المديرون الجهويون، ومديرو المؤسسات ذات الطابع الإداري التابعة للقطاع.

شاهد أيضاً

إعلان من الشركة الوطنية للماء (snde)

إعلان——-تعلن الشركة الوطنية للماء snde عن فتح أبواب مراكزها التجارية أمام زبنائها يومي السبت 20 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *