23 أبريل 2024 , 16:50

الرئيس الموريتانى ونظيره السينغالي يشيدان بالعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين

الرئيسانأشاد الرئيس  محمد ولد عبد العزيز بالعلاقات التاريخية العريقة القائمة بين الشعبين الموريتاني والسينغالي مبرزا دور شيوخ المحاظر في بلادنا والمشايخ في السينغال في تعزيز هذه العلاقات وإعطائها مناعة روحية وثقافية وإنسانية لا غبار عليها.
وقال ئيس ولد عبد العزيز خلال تبادل للخطب مع نظيره السينغالي في بداية مأدبة عشاء البارحة   ان التاريخ والجغرافيا والدم وتقاسم المصالح والقيم والمصير الواحد والصمود أمام عاديات الزمن واكراهات العولمة جعلت من الشعبين مثالا فريدا للتلاحم والتعاضد قل نظيره في التصدي لمختلف التحديات.
وبدوره رحب الرئيس السينغالي ماكي صال بضيفه  محمد ولد عبد العزيز مبرزا المشتركات بين الشعبين واهتمامهما بتعزيز عرى التواصل على مختلف الأصعدة، مبينا دور جسر روصو المرتقب في تعزيز ذلك التلاحم وفي توطيد التواصل والارتقاء بين الأسرة الواحدة في موريتانيا والسينغال.
وقال ولد عبد العزيز  إن موريتانيا وعت في وقت مبكر مخاطر الإرهاب في منطقة الساحل وتصدت بإمكانياتها الذاتية لذلك التهديد في محيط عالمي تلقي الازمة الاقتصادية العالمية بظلالها عليه.

وحضرالمأدبة الوفد المرافق لرئيس الجمهورية والوزيرة الاولى وأعضاء الحكومة السينغالية والسلك الديبلوماسي المعتمد في داكار وجمع من المدعوين.

شاهد أيضاً

ملتقى لعرض توصيات لجنة الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

نظمت مفوضية حقوق الانسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني، صباح اليوم الاثنين في نواكشوط، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *