18 أبريل 2024 , 14:33

انسحابات قوية من ” تواصل” تزامنا مع اجتماعه في الطينطان

88888

أعلنت اليوم الأحد مجموعة من وجهاء أسرة أهل مختار ولد اعل انسحابها من حزب تواصل، وانضمامها لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية بمقاطعة الطينطان، وعلى رأس المجموعة العمدة المساعد لبلدية اعوينات الطل التابعة لمقاطعة الطينطان السيدة : اسلمهم بنت محمد المهدي، والسياسي الناشط بالبلدية السيد شيخن ولد ديدة، بالإضافة إلى وجهاء آخرين من نفس الأسرة.
وتعد أسرة أهل مختار ولد اعل من الأسر المهمة، والقادرة على كسر المعادلة السياسية بالبلدية، وهي إحدى مراكز القوة المجتمعية التي كان يعتمد عليها حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” ببلدية اعوينات الطل.
هذا ويأتي انضمام هذه المجموعة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بعد سلسلة من اللقاءات، والمساعي الجادة التي قام بها مفوض الأمن الغذائي الحالي ووزير الداخلية السابق محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره، والمستشار القانوني لوزير التهذيب الدكتور محمد ولد عالي ولد محمياي.
وتشهد الطينطان هذه الأيام حراكا سياسيا كبيرا، يرى المراقبون أن الخاسر الأكبر فيه كان حزب تواصل، الذي يفقد مزيدا من أنصاره في المقاطعة، رغم احتفاظه بالتمثيل النيابي فيها، وهو ما سيتغير مع أول انتخابات، بالنظر للتوازنات السياسية الجديدة في المقاطعة

شاهد أيضاً

المرابع ميديا تنشر لائحة التعيينات التي أجراها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم

المرابع ميديا تنشر الإجراءات الخصوصية التي أجراها مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم: وزارة العدلالإدارة المركزيةمديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *