25 أبريل 2024 , 4:32

عـاجل/ دفاع ابني هيدالة يتحدث للصحفيين في ملف المخدرات

٢٠١٦٠٢١٧_١٧٣٥١٢

قال المحامي المختار ولد اعل رئيس فريق الدفاع عن المتهمين سيدي محمد، واعل الشيخ ابني الرئيس الأسبق محمد خونه ولد هيداله.. قال: إن دفاعهما قرر الرد على المؤتمر الصحفي الذي عقده وزراء الداخلية، والعدل، والعلاقات مع البرلمان، وأضاف المحامي أن الوزراء تسرعوا كثيرا في هذا المؤتمر الصحفي في قضية لا تزال معروضة أمام القضاء، وأضاف رئيس دفاع ابني هيداله أن هناك لفيف من المحامين مستعدون للدفاع عن هذه المجموعة.
وقال محمد يسلم ولد عبد الدايم محام من فريق الدفاع عن ابني هيداله إن السلطات التنفيذية تسرعت عن القضاء، وزايدت كثيرا، واتهم الشرطة بتفصيل القضية على مقاسها، وأكد أنه لا يوجد أي دليل يدين ابني هيداله أبدا، لكنه لا يستطيع أن يكشف تفاصيل التحقيق لأنه سري.
بدوره قال المحامي انكيدا الحسن: إن السلطة التنفيذية تدخلت في هذا الملف، وهو أمر محرم شرعا حسب الدستور الذي ينص على الفصل بين السلطات.
أما المحامي عبد الله ولد حبيب فقال: إن قضية سيد محمد ولد هيداله مفبركة، لتوريطها في المخدرات، واتهم المحامي وكيل الجمهورية، وقاضي التحقيق بالتزوير في هذا الموضوع، والدليل على ذلك هو تغيير ترتيب اسم ولد هيداله ضمن لائحة المتهمين.
واتهم ولد حبيب وزيري الداخلية، والعدل بممارسة الترهيب ضد القضاة ليحكموا بما تريده السلطات، وانتقد المحامي القانون الذي ينص على مصادرة ممتلكات المتهمين بالمخدرات حتى قبل إدانتهم، ففي حالة تبرئتهم ستكون ممتلكاتهم قد باتت في الخزينة العامة.
وشكك المحامي في مسألة المخدرات، مؤكدا أن ما تم حرقه ليس مخدرات، بدليل عدم تأثير دخانه على الحاضرين، وأضاف أن المسطرة القانونية المفترضة في التعامل مع المخدرات لم يتم احترامها مطلقا.
وأكد المحامي أن اعل الشيخ ولد محمد خونه تعرض للتعذيب الشديد، وطالب المحامي رئيس الجمهورية بإبعاد السلطات التنفيذية عن القضاء.

شاهد أيضاً

نواشيبو: لجنة الوزراء تبدأ تقصي مشاكل المدينة، وتعاين بعض المرافق

 أعلنت اللجنة الوزارية التي شكّلها الرئيس محمد ولد الغزواني مساء أمس، وأمرها بالبقاء في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *