اختتام مؤتمر الشفافية في قطاع الصيد (التوصيات) – المرابع ميديا – al-maraabimedias
5 أغسطس 2020 , 2:13
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / اختتام مؤتمر الشفافية في قطاع الصيد (التوصيات)

اختتام مؤتمر الشفافية في قطاع الصيد (التوصيات)

102333

أصدر المشاركون في أشغال المؤتمر الدولي الأول لمبادرة الشفافية في قطاع الصيد البحري في ختام أعمالهم أمس الأربعاء توصيات أطلقوا عليها إعلان نواكشوط لمبادرة الشفافية في قطاع الصيد البحري.
وذكر المشاركون في بداية الإعلان بمؤتمر نواكشوط حول الشفافية والتنمية المستديمة في إفريقيا والتي احتضنتها نواكشوط و تم خلالها الإعلان عن مبادرة الشفافية في مجال الصيد.
وأكدت التوصيات أن الصيد لم يتم استغلاله بشكل كامل ليساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وان عدم المساواة في الولوج إلى الصيد يمنع المجتمعات البحرية من الاستفادة من المصادر البحرية.
وأشارت التوصيات إلى أن الولوج إلى الصيد البحري هام لحماية حقوق الصيادين ومجتمعاتهم، مؤكدين على أهمية دعم الصيد الذي يساهم مساهمة كبيرة في مجال التوظيف والأمن الغذائي.
وثمن المشاركون قيادة موريتانيا لمبادرة الشفافية في مجال الصيد باعتبارها مادة دولية شاملة والتي تعمل على جعل الصيد أكثر مرد ودية ومسؤولية.
كما وجه المشاركون التحية لرئيس الجمهورية وللحكومة على التنظيم الجيد لهذه المبادرة.
وفي ختام المؤتمر عقد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيد احمد ولد الرايس مؤتمرا صحفيا أكد فيه أن موريتانيا بدأت جهودها من أجل التطبيق العملي لمبادرة الشفافية من خلال تشكيل فريق وطني متعدد الأطراف والعمل على التزام مختلف الفاعلين في هذا المجال بمبادئ مبادرة الشفافية.

شاهد أيضاً

أفادت مصادر متعددة ،  أن تقرير لجنة التحقيق  البرلمانية ، لم  تتم إحالته إلى وزير …