28 مارس 2024 , 22:35

ولد عبد العزيز : الدولة مصممة على انجاز صرف صحي يمكن من بقاء العاصمة ويجنب ساكنتها المعاناة الكبيرة الناجمة عن الأمطار


ولد عبد العزيزأكد الرئيس محمد ولد عبد العزيز
بعيد زيارته صباح اليوم الجمعة للمقطعين الخامس والسابع من البرنامج الخاص لحماية مدينة نواكشوط  أن المرحلة التي وصل إليها برنامج التشجير مرضية لكنها ليست هي المتوقعة داعيا إلى تكثيف الجهود والتنظيم.
وفي رده على سؤال يتعلق بسيطرة الدولة على المستنقعات الناجمة عن الأمطار في مدينة نواكشوط قال رئيس الجمهورية إن الدولة تدخلت بامكانيات معتبرة تعود ملكيتها لها دون غيرها على خلاف ما كان عليه الأمر في السابق حيث ظهر عجز الأجهزة الحكومية عن مواجهة ظروف مشابهة.
وأكد الرئيس  ان مواجهة مخلفات الأمطار الأخيرة في نواكشوط يفوق الامكانيات المتوفرة وأن السلطات الحالية بذلت مجهود هاما في هذاالصدد مشيرا إلى أن الوضعية ناجمة عن تفريط الأنظمة المتعاقبة على سدة الحكم منذ الاستقلال والتي لم تحرك ساكنا في هذا الشأن.
وقال رئيس الجمهورية “يتساءل البعض عن عدم وجود صرف صحي خلال السنوات الأربع أوالخمس الأخيرة وكأن الصرف الصحي كان موجودا خلال العقود الماضية أو مجرد التفكير فيه، فما الذي حال دون وجود هذاالصرف خلال تلك الفترة.
وأوضح ولد عبد العزيز  أن السلطات الحالية فكرت مبكرا وقبل ثلاث سنوات في انجاز نظام صرف صحي وتعاقدت مع شركة صينية في هذاالشأن وتبين بعد ذلك أن تكلفة هذا العقد باهظة مما اضطر السلطات العليا إلى توقيف العقد واحالة الموضوع إلى الدراسة. وأكد أن الدولة مصممة على انجاز صرف صحي بما يمكن من بقاء عاصمتنا ويجنب ساكنتها المعاناة الكبيرة الناجمة عن الأمطار.
وألمح رئيس الجمهورية في هذا الصدد إلى توفير الدولة لخمسة عشر صهريجا خاصا بسحب المياه تتولى الآن مهمة تنحيتها عن الأماكن الحساسة في العاصمة.
واستغرب تجاهل البعض لما تحقق في السنوات القليلة الماضية وهو ما لم يتحقق خلال الخمسين سنة الماضية، مشيرا إلى أن الدولة تراعي في تنفيذ المشاريع الدقة والنوعية وانشاء بنية تحتية دائمة خدمة للأجيال القادمة.
وأشار رئيس الجمهورية إلى البرامج الجهوية المختصة التي تم اطلاقها في مناطق عديدة من البلاد مثل انبيكت لحواش وغيرها.

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *