25 أبريل 2024 , 8:00

طائر قطع مسافة 3700 كيلومتر فى 12 يومًا.. وبعد زيارته لإسرائيل اتجه لقنا

طائر المراشدةقال الدكتور مبروك محمد، طبيب بيطري بإدارة مدينة الوقف بقنا وأحد الأطباء الذين قاموا برعاية طائر المراشدة، إن الطائر قطع مسافة 3700 كيلو متر فى 12 يوما، منذ أن خرج من المجر حتى مجيئه لقرية المراشدة.

كانت نيابة الوقف أمرت بإطلاق سراح الطائر وتركيب الجهاز الذي وجد معه بعد قيام منظمات تهتم بحقوق الحيوان بدولة المجر وشخصيات من شئون البيئة بتقديم أدلة أن الجهاز علمي وليس جهاز تنصت.

وأضاف مبروك في تصريحات لـ”بوابة الأهرام” مساء اليوم الثلاثاء أن الطائر تم إطلاق سراحه، وأن إدارة الطب لبيطري تقوم بمتابعته، لافتا إلى أنه الآن لم يخرج من محافظة قنا، وأن الطائر تحرك من دولة المجر ورحل من أوربا، ثم عاش في إسرائيل لمدة نصف يوم فقط قبل أن يتجه لقرية المراشدة.

وأوضح طبيب الطائر أن خاصية طائر اللقلق تجعله يستقر بالليل ويواصل هجرته في النهار، مشيرا إلى أن استخدام الطيور في التجسس في العصر الحالي لاتجوز، حيث إنها تستخدم فقط في نقل الحروب، التي تنشب بين الدول، وخاصة الحروب البيلوجية.

كان طائر المراشدة أثار ردود أفعال واسعة في مصر والعالم، بعد قيام مواطن بالإبلاغ عنه وتسليمه لقسم شرطة المراشدة مخافة أن يكون الجهاز الذي يحمله من أجهزة التصنت والتجسس

شاهد أيضاً

الشرطة تلقي القبض علي مشتبه به في مقتل طفل بأطار

أعلنت أجهزة الأمن بمدينة أطار بولاية آدرار مساء الخميس، تمكنها من إلقاء القبض على المتهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *