ألحكومة ألموريتانية : تعلن عن تخصيص 25 مليون أوقية للانشطة النسوية في ولاية لعصابة – المرابع ميديا – al-maraabimedias
30 أكتوبر 2020 , 19:09
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / ألحكومة ألموريتانية : تعلن عن تخصيص 25 مليون أوقية للانشطة النسوية في ولاية لعصابة

ألحكومة ألموريتانية : تعلن عن تخصيص 25 مليون أوقية للانشطة النسوية في ولاية لعصابة

 

وزيرة المراةأعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة عيش فال فرجس خلال زيارتها لولاية لعصابة عن تخصيص دعم مجاني للأنشطة النسوية بالولاية وصل إلى25 مليون أوقية سيتم تحويله في حساب للولاية و سيتم تشكيل لجنة جهوية لوضع المعايير الكفيلة بوصوله لمستحقيه.

 

وكانت الوزيرة قد اشرفت رفقة والي لعصابة الشيخ ولد عبد الله ولد أواه مساء أمس السبت 31 أغسطس 2013 بمدينة كيفه على انطلاقة مجموعة من الأنشطة تستهدف دعم فقراء الولاية و ذلك في إطار زيارة تفقد و اطلاع قامت بها بها للولاية.

 

وقد استهلت الوزيرة هذه الزيارة بتفقد معرض للمنتجات النسوية ثم أشرفت على افتتاح ثلاث ورشات في مجال الطفولة تتعلق بتكوين 20 من المربيات بعاصمة الولاية و ورشة للدعم النفسي للأطفال أوقات الأزمات وورشة مشابهة في مجال إنشاء و تسيير الفضاءات الصديقة للطفولة منظمة من طرف القطاع، وقد تناول الكلام قبل ممثل منظمة اليونسيف محمد الأمين ولد احمد سيفر،حيث ثمن جهود بلادنا في مجال حماية الطفولة و أكد على التزام منظمته لمواكبة البرامج التنموية الموجهة لأطفال موريتانيا، في حين وضع مدير مركز التكوين للطفولة الصغرى الحاضرين في المناخ العام لهذه الجهود المبذولة في مجال ترقية الطفل.

 

وفي سياق متصل أشرفت الوزيرة بقاعة المؤتمرات على افتتاح اجتماع موسع بمختلف الفعالين في الحقل الاجتماعي تطرقت خلاله للانجازات الكبرى التي عرفتها الولاية و أثرها الايجابي على حياة المواطنين، ودعتهم للمشاركة بكثافة في عملية الاحصاء ذي الطابع الانتخابي ، كما سلمت والي الولاية مبلغ 5 ملايين لصالح 100 أسرة معوزة بالولاية و مبلغ 930 ألف أوقية لمرضى القصور الكلوي بالمستشفى الجهوي و مبلغ 700 ألف أوقية لمعوقي مدينة كيفه. يذكر أن الوزيرة ستبدأ اليوم الاحد فاتح سبتمبر بزيارة مشابهة لمقاطعة كنكوصة كما ستزور ولايات تكانت ولبراكنة ضمن جولة لها في ولايات الوسط.

 

شاهد أيضاً

الحديث عن تحسين ظروف الموظفين مع بداية 2021 و نظام الأسلاك والمعلمين في الثانويات

أكد وزير الوظيفة العمومية، أن تحسين الظروف المادية للموظفين العموميين وخصوصا المدرسين ستبدأ مع بداية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *