29 مارس 2024 , 7:41

المرابع ميديا تنشر إعلان مسابقة جائزة “التميز الاعلامي العربي”

78949Image1

تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الإعلام العرب الخاص ” بيوم الإعلام العربي في الدورة السادسة والأربعين والتي عقدت بمقر الأمانة العامة في 21 مايو 2015.

تعلن جامعة الدول العربية /قطاع الإعلام والاتصال عن فتح قبول الأعمال المشاركة في مسابقة التميز الإعلامي العربي وتشمل الجائزة على ثلاثة مسارات، لكل مسار ثلاثة فائزين، فيما عدا جائزة أفضل صورة فوتوغرافية تكون لفائز واحد فقط.

وينظم الاحتفال الأول بيوم الإعلام العربي لعام 2016 تحت شعار ” الإعلام في مواجهة الإرهاب” وتخصص الدورة الأولى للصحافة الورقية.

فئات الجوائز:

أولا: جائزة الإعلام الاستقصائي:

تمنح لأفضل تحقيق استقصائي يتناول موضوعات أو ظواهر جديدة في قضايا الرأي العام على أن يعتمد التحقيق على البحث الميداني والمقابلات والبيانات المدعمة بالموضوعية والتجرد.

ثانيا: جائزة العمود الإعلامي:

يتم منح الجائزة لكاتب عمود ينشر بشكل منتظم في إحدى الصحف المعتمدة على المستوى الوطني، على أن تتوافر في المرشح سنوات الخبرة في الكتابة المستمرة بالإضافة إلي قدرته على التنوع في الموضوعات وسلامة اللغة العربية.

ثالثا: جائزة أفضل صورة فوتوغرافية:

يتم منحها لأفضل صورة نشرت في إحدى الصحف، على أن تكون الصورة معبرة عن الإحساس العام بالموضوع وتتمتع بقيمة فنية وتعبيرية.

يحق لكل اعلامي عربي يعمل في احدى الصحف او المجلات العربية المطبوعة وتكون اعماله منشورة خلال عام 2015، التقدم بالمسابقة لنيل احدى جوائز الاعلام العربي.

تقدم المشاركات عن طريق وزارات الاعلام في الدول العربية او الجهات الرسمية، علما بأن أخر موعد لقبول الأعمال المرشحة سيكون 15 فبراير 2016.

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *