28 مارس 2024 , 9:14

الجزائر ترحل عشرات النيجريين إلى بلدهم

arton42163-13f1a

تم صباح اليوم الخميس ترحيل 294 رعية نيجرية إلى بلدهم الأصلي انطلاقا من مركز الاستقبال بتمنراست وذلك في إطار عملية الترحيل التي باشرتها السلطات الجزائرية بطلب من حكومة النيجر حسب ما علم من مسؤولي اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري.

وسخر لهذه الدفعة من المرحلين الذين كانوا قد دخلوا التراب الوطني بطريقة غير شرعية وقدموا من الجزائر العاصمة ثماني حافلات وأربع شاحنات للأمتعة ومرافقين، حيث تم التكفل بهم بشكل كامل على مستوى مركز الاستقبال بتمنراست وفقا لما أوضحه رئيس اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري مولاي الشيخ، وكان 226 رعية نيجرية قادمة من ولايتي ورقلة والوادي قد تم ترحيلهم قبل ثلاثة أيام انطلاقا من ذات المركز نحو بلدهم الأصلي استنادا للمتحدث.

ومن المنتظر استقبال دفعة أخرى من الرعايا النيجريين التي شملتهم عملية الترحيل من ولاية سطيف خلال الأيام القليلة القادمة مثلما أشير إليه، وتتم هذه العملية التي وفرت لها السلطات الجزائرية جميع الظروف الإنسانية الملائمة لضمان ترحيل هؤلاء الرعايا في ظروف ملائمة.

وكانت حكومة النيجر قد قدمت طلبا لإعادة رعاياها الذين دخلوا إلى الجزائر بطريقة غير شرعية، وهو الطلب الذي تم قبوله من طرف الحكومة الجزائرية، التي أكدت أن كل التدابير قد اتخذت لإعادة الرعايا النيجريين في “إطار أخوي وفي كنف الاحترام التام وصونا للكرامة إلى غاية وصولهم إلى قراهم ومنازلهم”.

وكالات

شاهد أيضاً

تقرير صادر عن الوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس يبرئ المغرب الشقيق من أي اتهام بالتجسس

برأ تقرير للوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس، التابعة لرئاسة الحكومة الإسبانية،المملكة المغربية الشقيقة من أي اتهام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *