29 مارس 2024 , 14:45

عودة بواخر الصيد الأوروبية للاصطياد في المياه الموريتانية

 

téléchargement (1)

قال وزير الصيد الموريتاني الناني ولد اشروقه إن الدفعة الأولى من بواخر الاتحاد الأوربي ستبدأ العمل يوم 01 ديسمبر القادم، مؤكدا بقاء الاتفاقية كما هي دون أي تغييرات عليها، وخصوصا اتفاقية موريتانيا مع الصين القاضية ببناء موانئ على السواحل الجنوبية لموريتانيا.  

ورأى ولد اشروقه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أعضاء من الحكومة بعيد الاجتماع العادي للحكومة أن اتفاقية موريتانية والصين، وترقية الصين لاستثماراتها في موريتانيا لا يؤثر على اتفاقية موريتانيا والاتحاد الأوربي.  

وتحدث ولد اشروقه عما وصفه بالإصلاحات المتحققة في مجال قطاع الصيد، معتبرا أنها تتماشى مع التنمية والحكامة الرشيدة ومكافحة الفقر والحفاظ على الثروة البحرية ووسطها البيئي، مشيرا إلى أن الحكومة استمعت اليوم لبيان عن مدى تقدم هذا الإصلاح، وأمرت باتخاذ التدابير اللازمة والضرورية لإنفاذ الإصلاح.  

ونقل موقع الأخبار الذي أورد الخبر عن وزير الصيد قوله إن قطاعه عرف “قفزة نوعية”، مردفا أن هناك في الوقت ذاته بعد الإجراءات الضرورية لتمكين هذا الإصلاح، كتأهيل البني المينائية من خلال توسيعها، وعلى مستوى الاستغلال إعادة تجديد أسطول الصيد الوطني لخفض تكلفة الإنتاج، وفي الجانب التسويقي تم تحسين الإجراءات التنظيمية التي يجب أن تطبق على كافة المنتوجات.  

وعرف المؤتمر الصحفي مشاركة وزير العلاقات مع البرلمان محمد الأمين الشيخ، ووزيرة الثقافة هندو بنت عينيه.

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *