25 أبريل 2024 , 5:05

دراسة: المغرب في خانة “ضعيف جدا” في اللغة الإنجليزية

téléchargement (1)

بعد أسابيع قليلة على دراسة أعدتها المنظمة الدولية للفرنكفونية حول وضعية اللغة الفرنسية، والتي أظهرت تبوأ اللغة الفرنسية مكانة متميزة في المغرب صنفت منظمة «التعليم أولا» المغرب ضمن 52 ضمن 70 بلدا لا تعتبر اللغة الإنجليزية لغتها الرسمية، شملها مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية لسنة 2015.

وحصل المغرب على تنقيط 47.40 ضمن 70بلدا التي شملها المؤشر، وبالرغم من التقدم الحاصل في إتقان اللغة الإنجليزية في صفوف المغاربة، إلا أن المغاربة مازالت لغتهم الإنجليزية يعتريها الضعف ونقص الإتقان.

وكان المغرب قد حصل على ترتيب 34 من ضمن 52 دولة شملها المؤشر الخاص في سنة 2012، فيما حل في الرتبة 55 من ضمن 63 دولة شملها المؤشر الخاص بسنة 2014 بعد حصوله على تنقيط 42.43.

وأظهر مؤشر هذه السنة أن المغرب حقق تقدما في تعليم اللغة الإنجليزية بعد حصوله على تنقيط 47.40 واحتلاله بذلك الرتبة 52 من ضمن 70 بلدا شملها المؤشر، إلا أنه مع ذلك يظل مستوى إتقان اللغة الإنجليزية ضعيفا.

وصنفت المنظمة المغرب في خانة «ضعيف جدا» إلى جانب دول كالأردن، تركيا، ومصر، فيما تفوق على دول كالجزائر وليبيا، كما تفوق على دول تعد اللغة الإنجليزية اللغة الثانية في البلاد كما هو الحال بالنسبة لقطر، السعودية، الكويت، والعراق.

شاهد أيضاً

مجلس جائزة شنقيط يعتمد 56 بحثا للتنافس علي جوائزه السنوية

اعتمد مجلس جائزة شنقيط 56 بحثا للتنافس على جوائزه السنوية، وذلك في مجالات والعلوم والتقنيات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *