29 مارس 2024 , 13:38

بعد معارك قوية.. قتلى من القوات الليبية و”داعش” في بنغازي

01

قتل ثلاثة من قوات الحكومة الليبية المعترف بها دوليا وسبعة من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في اشتباكات في مدينة بنغازي شرق البلاد يومي السبت والاحد، بحسب ما افادت مصادر عسكرية وطبية.
ونقلت وكالة الانباء الرسمية “وال” الموالية للحكومة التي تعمل من شرق ليبيا عن مصدر طبي اليوم في بنغازي (الف كلم شرق طرابلس) قوله ان مستشفى الجلاء في المدينة استقبل “امس السبت ثلاث جثث جراء الاشتباكات الحاصلة بالمدينة”.
واوضح المصدر ان الجثث تعود الى جنود في القوات الحكومية، مضيفا ان المستشفى عالج ايضا 21 عنصرا من هذه القوات اصيبوا في معارك في محور الصابري الواقع في وسط بنغازي.
من جهتها، اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ان قواتها تمكنت اليوم من “قتل سبعة واسر تسعة آخرين من عناصر للفرع الليبي لتنظيم الدول الاسلامية في محور الصابري”.
واكدت في بيان نشرته وكالة “وال” ان قواتها تمكنت “من مصادرة اسلحة الاسرى، واحالتهم للجهات المسؤولة”.
وتشهد بنغازي منذ اسبوع اشتباكات يومية في عدة محاور في اطار عملية عسكرية تحت اسم “الحتف” تهدف الى القضاء على الجماعات المسلحة التي تقاتل القوات الموالية للحكومة المعترف بها منذ اكثر من عام في المدينة.
وليبيا غارقة منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 في فوضى امنية ونزاع على السلطة تسببا بانقسام البلاد قبل عام بين سلطتين، حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة جماعات مسلحة تحت مسمى “فجر ليبيا”.
وتخوض القوات الموالية للطرفين معارك يومية في مناطق عدة من ليبيا قتل فيها المئات منذ تموز/يوليو 2014.
ووفرت الفوضى الامنية الناتجة من هذا النزاع موطئ قدم لجماعات متشددة في ليبيا بينها الفرع الليبي لتنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) ومطارها.

شاهد أيضاً

تقرير صادر عن الوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس يبرئ المغرب الشقيق من أي اتهام بالتجسس

برأ تقرير للوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس، التابعة لرئاسة الحكومة الإسبانية،المملكة المغربية الشقيقة من أي اتهام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *