24 أبريل 2024 , 1:32

موريتانيا :مجموعة شبابية تطلق مشروعا لتنشيط المؤسسات الناشئة

05

أطلقت مجموعة من الشباب الموريتاني من خريجي الجامعات الدولية خلال الأسبوع المنصرم موقع أول مؤسسة لتنشيط الشركات الناشئة في البلاد أطلقوا عليها إسم “ستارت أب موريتانيا” “Startup Mauritania”.

ويهدف هذا المشروع الذي انطلق قبل أسبوع – حسب إيجاز صحفي للقائمين عليه ـ إلى تشجيع الشباب على خلق مشاريع منتجة في مجالات “المعلوماتية، والتكنولوجيا، والمال والأعمال”، إضافة إلى “التسويق، الإنترنت والتصميم”.

وحسب رئيس هذه المنظمة المقاولة الغير ربحية، أحمد ولد باي، فإن مشروع “ستارت أب موريتانيا” سيوفر للشباب المبدع التأطير والدعم المعنوي والمادي من أجل إطلاق شركاتهم الصغيرة والمتوسطة على العالم الافتراضي والواقعي بفضل العديد من الشراكات الدولية والمحلية الواعدة.

ودعا ولد باي الشباب الموريتاني إلى المشاركة بكثرة في المسابقات والبرامج والتظاهرات التي ستطلقها المنظمة قريبا، مؤكدا أن “هذا المشروع يحظى الآن بدعم وطني كبير يجسده تنوع الشخصيات الشرفية إضافة إلى مجلس من المستشارين يضم كفاءات وطنية معروفة بتميزها وجدارتها محليا ودوليا”.

ويعتزم الشباب القائمون على هذا المشرع تزويده في أفق 2016 بمحضنة (incubateur) للمشاريع وللشركات الناشئة تتوفر على عدد من الخدمات اللازمة التي سيستفيد منها الفائزون خلال مسابقات “ستارت أب موريتانيا” المعتزم القيام بها بعيد منتصف شهر أكتوبر المقبل.
نقلا عن السراج

شاهد أيضاً

الطاقة المتجددة في موريتانيا تشهد مشروعًا جديدًا.. بالتعاون مع ألمانيا

من المقرر أن تنتعش مشروعات الطاقة المتجددة في موريتانيا، من خلال إقامة مشروع طاقي تنموي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *