19 أبريل 2024 , 8:52
Members of the UN stabilisation force to Mali (MINUSMA) march during the Bastille Day parade on the Champs Elysees avenue, on July 14, 2013 in Paris. AFP PHOTO / LIONEL BONAVENTURE (Photo credit should read LIONEL BONAVENTURE/AFP/Getty Images)

مقتل عنصر من بعثة الأمم المتحدة في مالي

 

Members of the UN stabilisation force to Mali (MINUSMA) march during the Bastille Day parade on the Champs Elysees avenue, on July 14, 2013 in Paris.  AFP PHOTO / LIONEL BONAVENTURE        (Photo credit should read LIONEL BONAVENTURE/AFP/Getty Images)

قتل جندي من بعثة الأمم المتحدة في مالي، وأصيب آخر بجروح خطرة، في إطلاق نار من مهاجمين مجهولين ليلة الثلاثاء في باماكو، وفق ما ذكرت مصادر أمنية.
وقال مصدر أمني مالي: “أطلق مسلحون لم تعرف هويتهم بعد، النار على عنصرين من بعثة الأمم المتحدة كانا في سيارة تابعة للبعثة”. وأضاف: “أحدهما قتل والثاني أصيب بجروح خطرة”.
وأكد مصدر أمني في بعثة الأمم المتحدة، أن العنصرين ينتميان إلى كتيبة بنغلاديش المشاركة في البعثة. وكان العنصران يتوجهان من مطار باماكو إلى جنوب المدينة عندما تعرضا لإطلاق نار من مهاجمين على متن سيارة، بحسب المصدر.
وغالبا ما تتعرض هذه البعثة لهجمات شمالي مالي. ومع أن الهجمات ضدها نادرة في العاصمة، إلا أن إطلاق النار يأتي بعد 5 أيام على قيام مسلح بفتح النار على مقر إقامة عناصر من البعثة في حي فاسو كانو بالعاصمة.

شاهد أيضاً

حزب “فوكس”الإسباني يرفض تبييض وجه تنظيم البوليساريو الإرهابي

 في تطور لافت في موقف واحد من أكثر الأحزاب السياسية الإسبانية المعروفة بعدائها للمغرب، رفض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *