29 مارس 2024 , 1:11

موريتانيا توقع اتفاقية مع “أي سي دي” لتوسيع الصيد

دبييييييييييييييييي

وقعت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص “أي سي دي” ذراع القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية اليوم مع سلطة المنطقة الحرة في نواذيبو اتفاقية دعم تقني وفني من أجل التوسع في قطاع صيد الأسماك في موريتانيا وذلك على هامش ملتقى الاستثمار السنوي الذي عقد في دبي.
وبموجب هذه الاتفاقية تزمع المؤسسة والسلطة دراسة إنشاء هياكل مؤسسية وتنفيذية في قطاع الصيد السطحي بغرض تعزيز قدرات التبريد والتحويل وسيعمل الجانبان على استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة القابلة للتمويل في مجال تطوير منطقة نواذيبو الحرة ضمن خطة تنموية شاملة وبما أن المؤسسة تعتبر مستشارا للسلطة فستقوم بتنسيق إعداد وتقديم الدراسات المتعلقة بالمشروع.
و يقوم الجانبان حاليا بإعداد خطة مشتركة للتعاون لتعزيز قدرة سلطة المنطقة الحرة لنواذيبو عن طريق اعتماد المؤسسة كمستشار لسلطة المنطقة الحرة بالإضافة إلى توفير الدعم المؤسسي لتعزيز الهيكل التنظيمي وبناء قدرات الكوادر وتعزيز سير العمل والسياسات لسلطة المنطقة الحرة.
و قال خالد محمد العبودي الرئيس التنفيذي للمؤسسة إن هذا الاتفاق جزء من الشراكة الاستراتيجية التي بدأت عام 2013 عندما قامت المؤسسة بدعم موريتانيا في تطوير نظام المنطقة الاقتصادية الخاصة في مدينة نواذيبو واقامة سلطة المنطقة الحرة.. كما سنقوم في المستقبل القريب بتنفيذ بند بناء القدرات للسلطة وذلك بالشراكة مع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .. ويعتبر هذا الإعداد خطوة فعلية للتقدم نحو تطوير القدرة الإنتاجية للمنطقة الحرة
وتم توقيع الاتفاق على هامش مؤتمر الاستثمار السنوي الخامس الذي انطلقت اليوم أشغاله في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة نحو 67 وزيرا وأكثر من سبعة آلاف رجل أعمال ومستثمر ومنظمات دولية ذات صلة

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *