19 أبريل 2024 , 11:11

تغيير رقم رحلة جوية لأن منجّماً توقع سقوط الطائرة

b_270_170_16777215_0___images_stories_airقررت شركة “تام” البرازيلية للطيران تغيير رقم إحدى رحلاتها، إثر توقع منجم برازيلي سقوط الطائرة التي ستقوم بهذه الرحلة بعيد إقلاعها.
ووفق هذا التوقع الذي أطلقه المنجّم المعروف في البرازيل جوسيلينو نوبريغا دا لاز، ستواجه الرحلة الرقم “جي جي 3720” يوم الأربعاء 26 تشرين الثاني (نوفمبر) عند الساعة 10.30 توقيت غرينتش بين ساو باولو وبرازيليا، مشكلة تقنية وستتحطم على مبنى في شارع باوليستا، الشارع الرئيسي في ساو باولو، وذلك بعيد إقلاعها من مطار كونغونياس.
وقام المنجّم بتسجيل توقعه في الدوائر الرسمية. وقررت الشركة في ضوء هذا التوقع تغيير رقم الرحلة إلى “جي جي 4732”.
وأشارت الشركة في بيان إلى أن سلامة ركابها تمثل “قيمة أساسية”، وبالتالي “تم أخذ هذا الإنذار في الاعتبار وستبقى الشركة متيقظة للعمليات خلال الفترة المذكورة”.
وأفاد موقع “جي 1” الإخباري التابع لمجموعة “غلوبو”، بأن الهيئة الإقليمية للسلامة الجوية وطيارين لاحظوا أن الطائرات لا تحلق فوق شارع باوليستا بعد الإقلاع.
ويعود توقع المنجّم الى عام 2005، وفق تصريحات صحافية أدلى بها.
وأكد المنجم أنه توقع في السابق وفاة الأميرة ديانا وسائق الـ “فورمولا وان” إرتون سينا والمرشح للرئاسة البرازيلية إدواردو كامبوس الذي توفي في حادث جوي في آب (أغسطس)، لكنه أخطأ في توقعه في شأن نتائج الانتخابات الرئاسية في البرازيل سنة 2006، كذلك في توقع اكتشاف لقاح ضد مرض الإيدز سنة 2008.

شاهد أيضاً

النعمة : وفاة شخصين وإصابة آخر في حادث سير

تسبب حادث سير مروع مساء اليوم بوفاة شخصين وإصابة آخر وسط مدينة النعمة بولاية الحوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *