29 مارس 2024 , 15:18

موريتانيا تسلّم المغرب تونسيّا متّهما بالتحيل والتزوير

3266كشفت صحيفة «كود» المغربية تفاصيل صفقة سرية تمت مؤخرا بين الأجهزة الأمنية فى موريتانيا والمغرب، مشيرة إلى أن السلطات الأمنية المغربية سلمت ابن رئيس موريتانيا السابق سيدي محمد ولد هيدالة إلى السلطات الموريتانية، وذلك رغم عدم وجود اتفاقية لتبادل المطلوبين بينهما وأن موريتانيا سلمت السلطات الأمنية المغربية في المقابل شابا تونسيا مطلوبا لديها من أجل التزوير والتحيل.
وأضافت الصحيفة أنه تمّ ترحيل التونسي من موريتانيا على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، وأنه سلم للجهات القضائية لمحاكمته بتهم تزعّم شبكة تحيّل استطاعت ولعدة سنوات إغراق سوق الطوابع المغربية بعشرات الآلاف من طوابع الخزينة المغربية المزوّرة من فئة» 20 درهما».
وقد كشفت التحقيقات الأولية في المغرب أن المتهم كان يزوّر الطوابع في الصين ثم ينقلها إلى نواكشوط ثم إلى وسط المغرب على أنها مجرد علب خاوية لاستخدامها فى مطاعم بيع إعداد الوجبات الجاهزة «بيتزا» وغيرها.
وقالت الصحيفة أن جمارك معبر بيركندوز اكتشفت الأمر بعد تفتيش شاحنة تحمل علب «بيتزا» خاوية فى طريقها إلى رجل أعمال من أصل موريتاني، يقيم فى مدينة العيون المغربية، وأنه بعد تمزيق أحد رجال الجمارك عن طريق «الصدفة» لإحدى العلب الفارغة وجد فى ثناياها مئات الطوابع المخزنية المغربية من فئة 20 درهما.

شاهد أيضاً

“إيرا” و”كفانا” تنتقدان اعتقال ولد غدة وتطالبان بإطلاق سراحه

انتقدت حركتا “إيرا” و”كفانا” اعتقال رئيس منظمة الشفافية الشاملة عضو مجلس الشيوخ السابق محمد ولد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *