20 أبريل 2024 , 2:02

التقرير الأولي لحادث الطائرة الإسبانية شمال مالي يخلو من تحديد أسباب سقوطها

31qpt951الجزائر- نشر مكتب التحقيقات الفرنسي أمس تقريرا أوليا للتحقيق في حادث تحطم طائرة شركة سويفت الإسبانية المستأجرة لصالح الخطوط الجوية الجزائرية التي تحطمت شمال جمهورية مالي دون تحديد أسباب سقوطها.
وقال رئيس مكتب التحقيقات والتحاليل الفرنسي برنار بوديه في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة المالية بماكو إن “التحقيقات لم تسفر حتى الآن عن تحديد سبب واضح يفسر أسباب سقوط الطائرة التي كانت في الطريق من بوركينافاسو الى مطار الجزائر الدولي وعلى متنها 116 مسافرا”.
وأضاف بوديه ان جميع ملفات الفحص اليومي للطائرة وهي من طراز (ام.دي.83) تظهر خلوها من أي مشكلة فنية كما خلت من أي اضطرابات منذ انطلاق رحلتها مؤكدا سلامتها لدى إقلاعها.
وأكد التقرير أن الطاقم الاسباني للطائرة والمكون من ستة أفراد لم يعان أيضا من أي مشكلة صحية كما استبعد التقرير أن يكون سوء الأحوال الجوية وراء سقوط الطائرة.
وتشارك الجزائر في التحقيقات كما تسلمت الحكومة الجزائرية نسخة من التقرير الأولي في انتظار الكشف عن النتائج النهائية للتحقيق .
وتحطمت طائرة سويفت الاسبانية في منطقة (غوسي) بالقرب من مدينة (غاو) في شمال مالي في 24 يوليو الماضي ما أسفر عن مقتل 116 شخصا من 15 جنسية بينهم ستة جزائريين وستة اسبان هم طاقم الطائرة و54 فرنسيا. (كونا)

شاهد أيضاً

المملكة المغربية الشقيقة كانت وبفضل القيادة المستنيرة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أول بلد يقوم بنقل مساعدات إنسانية عبر طريق بري إلي سكان غزة

المملكة المغربية الشقيقة كانت وبفضل القيادة المستنيرة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *