29 مارس 2024 , 2:01

«ألكسو» : مشـــروع ضخـــم للنهـــــــوض باللّغــــة العربيـــة

24-6-2014-1-300x157بيروت ـ انتظم مؤخرا في العاصمة اللبنانية بيروت اجتماع الخبراء العرب الذي دعت إليه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) واللجنة الوطنية اللبنانية للتربية والثقافة والعلوم، لمناقشة الوثيقة المرجعية التي أعدتها «الألكسو» حول تدريب مصممي مناهج اللغة العربية والمندرج ضمن مشروع النهوض باللغة العربية وتطوير آلياتها.
واستعرض الدكتور لطوف العبد الله، منسق «مشروع النهوض» باللغة العربية وممثل المنظمة الجهود التي بذلتها الألكسو في مجال النهوض باللغة العربية للتوجه بها نحو مجتمع المعرفة والذي تتصدى من خلاله للمشكلات التي تواجه تعليم اللغة العربية وتعلمها، وعلى رأسها مزاحمة اللهجات العامية واللغات الأجنبية. كما أكد على أهمية تحديث طرائق التدريس، وبيّن أن الألكسو انتقلت إلى الجانب التطبيقي والتوجه نحو الميدان، بعد أن أسست نظرياً للمشروع ناقلا تحيات المدير العام للألكسو، الدكتور عبد الله حمد محارب.
وأوصى المجتمعون باعتماد الوثيقة التي أعدتها «الألكسو» بعد اجراء التصويبات الضرورية المتفق حولها لتجويد الوثيقة حتى تكون استرشادية تعتمد في الدول العربية والشروع بإنجاز الخطة التنفيذية التي تمثل مادة تدريبية توجه إلى خبراء مناهج اللغة العربية في موضوع هندسة المناهج الخاصة.
الشروق التونسية

شاهد أيضاً

جامعة”لعيون” تنظم ندوة حول دور الجامعات في ترسيخ ثقافة التطوع وخدمة المجتمع

نظمت عمادة الدراسات العليا بجامعة العلوم الإسلامية بلعيون الجمعة الماضي ندوة علمية دولية حضوريا وعن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *