الدكتور الشيخ ولد الزين ولد الإمام يحاضر في لندن حول”حقوق البنات في الإسلام ـ موريتانيا نموذجا”

cheik-300x235تنظم الحكومة البريطانية واليونسيف ندوة دولية بلندن الأسبوع المقبل. وتندرج هذه الندوة التي تشارك فيها هيئات وشخصيات علمية بارزة من 29 دولة، من ضمنهم المفكر الإسلامي المعاصر الدكتور الشيخ ولد الزين ولد الإمام، في إطار نقاش متواصل لبلورة رؤية دولية حول حقوق البنات.
وتأتي مشاركة موريتانيا في هذا الملتقى الدولي، تقديرا للجهود والمراحل التي قطعتها بلادنا في مجال ترسيخ المكاسب الهامة التي تحققت في مجال حقوق البنات.. وخصوصا في الجوانب التي تشهد تراجعا بل غيابا في بعض البلدان، مثل تمدرس البنات وبعض القضايا الأخرى التي ظلت تعيق حركة المرأة عموما لدواعي بعض العادات والتقاليد السائدة في البلد.
وفي هذا السياق مثلت محاضرة الدكتور الشيخ ولد الزين ولد الإمام، مؤخرا في ندوة دولية دعته لها منظمة الأمم المتحدة في نييورك، مناسبة للتعرف على النموذج الموريتاني في هذا الشأن والمكاسب التي تحققت?????? في موريتانيا والمستندة إلى منهج الإسلام الوسطي في معالجة هذا النوع من القضايا.. وهو الإعتراف الذي أخذ اهتماما واسعا وشكل محفزا لدى منظمة الأمم المتحدة وهيئات ومنظمات دولية أخرى في العالم لإرسال دعوة للدكتور الشيخ ولد الزين ولد الإمام للمشاركة هذه المرة في ندوة بالعاصمة البريطانية في 22 يوليو الجاري.

شاهد أيضاً

بالصور .. تيار”متحدون” ينظم تظاهرة حاشدة داعمة لترشيح رئيس الجمهورية محمد الشيخ الغزواني

DCIM\100MEDIA\DJI_0061.JPG نظم تيار “متحدون”،مساء اليوم بقصر المرابطون في العاصمة انواكشوط مهرجانا جماهيريا حاشدا لدعم ترشح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *