السلفي الموريتاني الذي تتهمه الولايات المتحدة بدعم تنظيم “داعش” – المرابع ميديا – al-maraabimedias
17 أكتوبر 2019 , 23:39
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / السلفي الموريتاني الذي تتهمه الولايات المتحدة بدعم تنظيم “داعش”

السلفي الموريتاني الذي تتهمه الولايات المتحدة بدعم تنظيم “داعش”

hqdefaultأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية قبل أيام تقريرا، كشفت فيه عن مجموعة من الداعمين لتنظيم داعش المتطرف ، وكان من اللافت وجود أحد الموريتانيين ضمن القائمة الآمريكية.
فمن هو السلفي “أحمد بن الكوري” الداعية الموريتاني الذي تتهم واشنطن بدعم تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام؟.
لا يعرف أغلب الموريتانيين الكثير عن الداعية “أحمد بن الكوري” الذي تظهر وثائقه الرسمية أنه من مواليد 1972 بمقاطعة المجرية بولاية تكانت وسط موريتانيا,بالرغم من حضور إسمه قويا في منتديات الجهاديين.. و بالإضافة إلى علاقاته بالسلفيين في تونس، تقول بعض المصادر إنه سجين سابق في قضايا الإرهاب.
تلقى تعليمه النظامي في الفترة مابين 1984 حيث نال شهادة ختم الدروس الثانوية (الباكلوريا) الدورة العادية 1989, ثم شهادة الباكالوريوس (المتريز) 1994 من كلية الشريعة بمعهد العلوم الإسلامية والعربية بموريتانيا التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية و لاحقا شهادة كفاءة تدريس 1996 من المدرسة العليا للتعليم بنواكشوط .
درَسَ أكثر من 11 سنة في عدد من ثانويات موريتانيا من 1997-2008,ثم إماما وخطيبا في عدد من مساجد العاصمة .تلقى دورة في المعلوماتية وأنظمة التشغيل من: 10/07/2008-30/08/2008 ويتحدث اللغة الفرنسية قليلا و على الرغم من الاشتغال بالتدريس والدعوة إلى الله كما يقول عارفوه فقد أنجز مجموعة من المؤلفات من أهمها, شرح الدرر اللوامع في مقرإ الإمام نافع و شرح عمدة الأحكام للمقدسي (وقد وصل إلى نهاية البيوع).وشرح بلوغ المرام لابن حجر الخ .
حصل على تزكيات من العديد من العلماء الموريتانيين مثل المفتي العام الشيخ العلامة بداه بن البوصيري رحمه الله و العلامة والداعية الكبير محمد سيديا بن اجدود “النووي”و العلامة محمد الحسن بن الددو.
المصدر: بوابة إفريقيا الإخبارية+المرابع ميديا

شاهد أيضاً

المحامون يحتجون أمام وزارة العدل

نظمت الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين، اليوم الخميس وقفة احتجاجية أمام مبنى وزارة العدل في انواكشوط. …