19 أبريل 2024 , 5:42

الكشف عن مخطط لتفجير مصارف سعودية

147998_0
وزارة الداخلية السعودية

كشفت تحقيقات الجهات الأمنية في السعودية، عن تخطيط مجموعة من “الإرهابيين” لتفجير مصارف سعودية بهدف ضرب الاقتصاد السعودي؛ إلا أنها فشلت قبل وقوعها.
وقالت صحيفة “الحياة” السعودية في عددها الصادر اليوم السبت إن التحقيقات أكدت أن هذه الخطط تهدف إلى ضرب وهدم الاقتصاد السعودي والإضرار بالمصالـح الأجنبية في السعودية، ضمن خطط جديدة أعدها المتهمون.
وأوضحت التحقيقات أن الأشخاص الذين حكم عليهم قضائياً بالقتل أخيراً، نجحوا في تنفيذ عمليات عدة أبرزها سلب سيارة أجرة “ليموزين” تحت تهديد السلاح، لغرض استعمالها في عملية السطو على أحد المصارف في مدينة جدة غرب البلاد والتخطيط للسطو المسلح على مصرف بمدينة جدة فيما فشلوا في تنفيذ عدد من الخطط الأخرى.
وأوضحت أن تعطل السيارة حال دون إكمال عملية السطو على أحد المصارف، مشيرة إلى شروعهم في تفجير بعض المصارف السعودية بسيارتين محملتين بمواد متفجرة.
وتواصل المحكمة الجزائية المتخصصة في مقرها الصيفي بمحافظة جدة، محاكمة المتهمين بالإرهاب، إذ أصدرت خلال الأسابيع الماضية أحكاماً بالسجن والمنع من السفر على نحو 17 شخصاً أدينوا بالخروج على ولي الأمر والمشاركة في عمليات إرهابية، والسفر إلى مواطن القتال في العراق وغيرها من الدول الأخرى.
ووجهت المحكمة إلى المحكومين تهم إنشاء تنظيم يعمل داخل البلاد على اغتيال المعاهدين والضباط في المباحث العامة وقوات الطوارئ رداً على من قُتل من قيادات وأفراد التنظيم خلال مداهمة حي النخيل في الرياض، وعرض ذلك على أشخاص عدة، والعمل على توفير الغطاء لهم.

شاهد أيضاً

إصابة 9 أشخاص جراء زلزال ضرب غربي اليابان بقوة 6.6 درجة

أصيب تسعة أشخاص على الأقل بجروح، جراء زلزال بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر، ضرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *