19 أبريل 2024 , 15:28

رئيس “مجتمع السلم” الجزائرية: على التيار الإسلامي أن يدرك أنه في مرحلة انتقال

arton19221قال رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية، عبد الرزاق مقري، على التيار الإسلامي أن يدرك أنه في مرحلة “انتقال”، وليس في مرحلة “تمكين”.
ونصح مقري، الذي يزور موريتانيا منذ أيام في ثاني محاضرة نظمها مساء يوم الجمعة بنواكشوط، الإسلاميين أن “يعوا أنهم لم يصلوا بعد إلى الحكم، لذا عليهم أن يكتسبوا أركان التمكين، بمواصلة النضال السياسي، وفي ذات الوقت مضاعفة الجهد في خدمة المجتمع″، حسب قوله.
واعتبر أن “إستراتيجية التيار الإسلامي لا ينبغي أن تقتصر على التفكير في الحكم فقط”، مشيرا إلي أنه “ينبغي على الإسلاميين العمل على تربية المجتمع على الفكر الإسلامي”، وفق تعبيره.
ولفت إلى أن “حديث المسئولين في التيار الإسلامي أصبح منصبا حول السياسة وأصبحوا يغفلون الحديث عن مشاريع الفكر والتربية والإبداع″، متابعا أن “هذا خلل ينبغي تفاديه”، وفق رأيه.
وحذر من أن “تدفع الثورات العربية الإسلاميين للتخلي عن واجبهم تجاه المجتمع″.
ويشار إلى أن حركة مجتمع السلم هي أكبر حزب إسلامي جزائري محسوب على تيار الإخوان المسلمين قاطع انتخابات الرئاسة الأخيرة، وهو ينشط ضمن تحالف معارض يسمى “التنسيقية من أجل الحريات والانتقال الديمقراطي”، والتي تضم أربعة أحزاب ثلاثة منها إسلامية، وهي حركتا مجتمع السلم والنهضة، وجبهة العدالة والتنمية إلى جانب حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية ذي التوجه العلماني.

شاهد أيضاً

الرئيس السنغالي يقوم بزيارة عمل إلى موريتانيا

بدأ رئيس السنغال “باسيرو ديوماي فاي، اليوم الخميس، زيارة صداقة وعمل إلى موريتانيا تستمر يومًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *