19 أبريل 2024 , 9:03

نشطاء ينظمون وقفة تضامنية مع الحقوقية آمنة بنت المختار

02 - Copieنظمت رابطة النساء معيلات الأسر بالتعاون مع عدد من المنظمات الحقوقية الوطنية وبعض النشطاء الشباب مساء أمس السبت وقفة تضامنية مع رئيسة الرابطة الناشطة الحقوقية آمنة بنت المختار أمام قصر العدل.
و أكد المتضامنون وقوفهم مع المناضلة بنت المختار التي تعرضت مؤخرا للتهديد بالقتل إثر إصدار أحد السلفيين “فتوى” تجيز قتلها، و طالبوا الدولة بضرورة تحمل مسؤولياتها أمام موجة التكفير والإرهاب التي تجتاح البلد وفق تعبيرهم، كما طلبوا مجلس الفتوى والمظالم تبيان موقفه من تلك الفتاوى إن لم يكن متواطئا مع من يصدرها، وأبدوا استغرابهم من عدم توقيف المدعو يحظيه ولد داهي زعيم جماعة “أحباب الرسول” بعد إصدر وكيل الجمهورية أمرا بتوقيفه!. وكانت أغلب شعارات الوقفة منددة بالمد التكفيري الذي يجتاح البلاد، ومذكرة بما ألحقه التكفيريون من خسائر بالسيادة الوطنية وبالجيش الموريتاني منذ أواخر سنة 2004 في لمغيطي، وما قد ينجر عن وجودهم في البلد مستدعين في ذلك بعض النماذج من شبه المنطقة وخاصة منها التجربة المالية التي أدت إلى شرذمة وتقسيم الدولة المالية وتهديد وجودها.
وقد تبادل على المنصة الخطابية كل من صار مامادو رئيس تجمع المنظمات الحقوقية الوطنية والسيدة لاله عيشه سي رئيسة تجمع ضحايا 1989 والمحامي أحمد بزيد ولد المامي وعبيد ولد إميجن وناشطات من رابطة النساء معيلات الأسر و عدد من الشباب المشاركين.

01

02

03

04

05

شاهد أيضاً

النعمة : وفاة شخصين وإصابة آخر في حادث سير

تسبب حادث سير مروع مساء اليوم بوفاة شخصين وإصابة آخر وسط مدينة النعمة بولاية الحوض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *