28 مارس 2024 , 21:58

مختار بلمختار يجدد ولاءه لزعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري

imagesجدد أمير كتيبة الملثمون التي نفذت علمية تغنتورين بولاية اليزي جنوب الجزائر، تحت اسم جماعة “الموقعون بالدّم”، مختار بلمختار ولاءه لزعيم تنظيم “القاعدة ” أيمن الظواهري، وجاء هذا في بيان تناقلته مواقع ” جهادية ” عبر الانترنت مساء اليوم الأربعاء.
بلمختار الذي تحدث في بيان نسب اليه ونشر عبر مواقع الكترونية ومنتديات تهتم بتتبع نشاطات الجماعات المسلحة، ابرزها موقع ” سايت ” الأمريكي الذي يرصد هذه المنتديات، قال ” نحن نجدد ثقتنا والتزامنا في سبيل هذا المسعى ( كان يقصد: نهج ” الجهاد ” العالمي وفقا مقاربة القاعدة )، “، وأضاف: ” .. نثق في توجيهات أميرنا أيمن الظواهري…. لأننا مقتنعون في عدالة وصحة هذا النهج “.
ويظهر أن بلمختار الذي خرج عن طوع زعيم تنظيم قاعدة المغرب الاسلامي عبد المالك دروكدال المكنى ” أبو مصعب عبد الودود “، يكون قد أبدى الولاء من جديد لأيمن الظواهري، تأكيدا على وجوده كتنظيم قائم بذاته وامتداده للتنظيم الإرهابي ” الجهادي ” العالمي، وكرسالة من جهة أخرى، لغريمه على قيادة الجماعات المسلحة في منطقة الساحل والعمليات ” الجهادية ” وفقا لطروحاتهم، حيث حدث تنافس على من يسيطر على الصحراء الكبرى ويدور كفة القوة لصالحه، لذلك فلمحتار يكون قد جدد ثقته في الطرح الذي تنادي به القاعدة الأم التي قادها أسامة بن لادن قبل أن تقضي عليه الولايات المتحدة، ويخلفه على رأسها الرجل الثاني فيها وهو” الظواهري “.
وكان الظواهري منتصف شهر  إبريل، قد كذب في تسجيل فيديو بثته مواقع عبر الانترنت، تغيير أيديولوجيته ، وهو تكذيب لما كانت بعض التنظيمات المسلحة في سوريا والعراق ” داعش ” اتهمته، بينما دعا بالمقابل إلى وحدة العناصر المقاتلة للنظام السوري.
مختار بلمختار الذي أعلن تبنيه عملية تغنتورين بإليزي جنوب شرق الجزائر ( الاعتداء على معمل الغاز واحتجاز رهائن في يناير 2013 )، كان قد أكد وقتها أنه انشق عن تنظيم قاعدة المغرب الإسلامي وأسس كتيبة الملثمين، بينما ذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفرنسية بأن القيادي المنشق عن دوركدال، قد لجأ إلى ليبيا، وهو حاليا يقوم بمراقبة منطقة الساحل، وسبق أن تم الترويج إعلاميا لخبر مقتله في الأراضي التشادية ( التشاد بإفريقيا لها حدود مع دولة النيجر )، لكن بلمختار عاد وأعلن أنه على قيد الحياة، وهو الخبر الذي أكدته القاعدة في بيانات سابقة.
بلمختار حاليا مطلوب لدى كثير من الدول أبرزها الولايات المتحدة التي رصدت مبالغ ضخمة ليتم تسليمه لها في حال القبض عليه أو الإبلاغ عن مكانه.

شاهد أيضاً

تقرير صادر عن الوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس يبرئ المغرب الشقيق من أي اتهام بالتجسس

برأ تقرير للوكالة الإسبانية لمكافحة التجسس، التابعة لرئاسة الحكومة الإسبانية،المملكة المغربية الشقيقة من أي اتهام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *