25 أبريل 2024 , 0:01

تفاؤل متزايد في الأوساط السياسية بإمكان حصول توافق بشأن الحوار

elhiwarالمرابع ميديا: بالرغم من بعض المواقف المتصلبة من الحوار المرتقب لبعض الأحزاب في البلاد، و الحديث السائد عن احتمال فشله في نهاية المطاف بسبب تمسك تلك الأطراف السياسية بحتمية تشكيل حكومة انتقالية تسند لها مسؤولية تسيير العملية السياسية في المرحلة التي تسبق الإنتخابات الرئاسية المقبلة، إلا أن  مصادر في السلطة وأخرى في المعارضة أكدت أن هامش التقارب أضحى أقوى من ذي قبل بين أطراف الحوار.

وفي هذا الإطار قالت مصادر لـ “المرابع ميديا” إن هناك أملا كبيرا في التغلب على المسائل الخلافية  بين المولاة (الأغلبية) والمعارضة للدفع بالمباحثات إلى الأمام.

و نقل عن وزير الإتصال الأستاذ سيدي محمد ولد ولد محم، نائب رئيس الحزب الحاكم و رئيس وفد الأغلبية قوله “إن فرص نجاح الحوار لا تزال قائمة’.

وفي موضوع تأجيل استدعاء الناخبين وهي نقطة شكلت عقبة قوية في طريق استكمال الحوار بين الوفود المتحاورة، قال الوزير “إن تاريخ 21 نيسان /ابريل الجاري حد أقصى لا مناص منه، لاستدعاء هيئة الناخبين، وليس للحكومة سلطة لتغييره لأنه أجل دستوري’.

مؤكدا ‘إننا في الأغلبية مصرون على الدفع بهذا الحوار إلى أبعد مدى’، ومضيفا ‘أن الحكومة ستعمل على تطبيق أي قرار يتفق عليه المتحاورون’.

شاهد أيضاً

نواشيبو: لجنة الوزراء تبدأ تقصي مشاكل المدينة، وتعاين بعض المرافق

 أعلنت اللجنة الوزارية التي شكّلها الرئيس محمد ولد الغزواني مساء أمس، وأمرها بالبقاء في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *