28 مارس 2024 , 9:40

اختيار “ملكة جمال الماعز الشامي” في الرياض غدًا

a56aca4fb7aa7883ffbeed27c5e393bcتنطلق غدًا فعاليات المسابقة السنوية الخليجية لتحديد ملكة جمال الماعز الشامي والتي ستقام في ملتقى الرياض للماعز الشامي بالجنادرية بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة عصام الحمود أن الهدف الرئيس من إقامة هذه المسابقة السنوية هو الحث على زيادة الإنتاج وتبادل السلالات بين المربين، والتشجيع على تربية هذا النوع من الماعز النادر.

وقال: إن الجوائز المقدمة لهذا العام ستكون عبارة عن سيارات مميزة لأصحاب المراكز الثمانية (فئة النخبة للفحول من سن ثني فما فوق + الجذعان) بالإضافة إلى جوائز ثمينة وعينية للمشاركين والحضور.

من جهته قال المهندس إبراهيم السلطان مدير موقع أغنام وعضو لجنة المسابقة: إن هناك فريقًا تحكيميًا مختصًا من ذوي الخبرة والاختصاص يشرفون على فعاليات المسابقة.

وأضاف: إن الماعز المشاركة في الملتقى يجب أن تخضع للفحص الكامل لبيان جمالها وأناقتها وسلالتها. وأشار إلى أن الماعز الشامي يتميّز عن السلالات الأخرى بأنفه المقوس ونعومة شعره، وامتداد ظهره وعرض نحره وطول رقبته وحجم رأسه، وهي الصفات التي يقاس عليها جمال الماعز. ويصل سعر الرأس الفريد منها والمتصف بجميع صفات الجمال إلى ما يزيد عن ثلاثمائة ألف ريال./ المصدر: صحيفة المدينة

شاهد أيضاً

أمر قضائي بسجن ولد غده

أصدر قاضي التحقيق في الديوان السادس موافقة على طلب النيابة العامة، وأحال رئيس منظمة الشفافية الشاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *