افتتاح منتدى الديمقراطية والوحدة بخطاب يلخص خارطة المستقبل – المرابع ميديا – al-maraabimedias
12 نوفمبر 2019 , 11:31
أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / افتتاح منتدى الديمقراطية والوحدة بخطاب يلخص خارطة المستقبل

افتتاح منتدى الديمقراطية والوحدة بخطاب يلخص خارطة المستقبل

forum1forum

خرج الرجل القوي عن صمته، ولد داداه،الرقم الصعب في المعارضة لم يتغير أو يغير رؤيته لخارطة الطريق، فرغم اعترافه بوجود خلافات وتباينات في الرؤى داخل المعارضة، إلا أنه لخص في خطابه هذا المساء لدى افتتاح أعمال منتدى الديمقراطية والوحدة رؤيته التي يعتبرها المخرج لأي حل للأزمة. قالها صريحة زعيم “التكتل”أحمد ولد داداه “أن موريتانيا التي ينشدها هي ذلك البلد الذي يقرر فيه الموريتانيون جميعا القطيعة النهائية مع عهد الإستبداد ويتوجهون فيه لبناء دولة القانون والمؤسسات.

ويعني هذا الكلام ضمنيا أن الخلاف القائم لا يتعلق بالبحث عن إيجاد أرضية للحوار مع النظام الحالي، و لا حتى تضييع الوقت في سماع رأي الذين التحقوا بركب الإنتخابات الأخيرة من أحزاب المعارضة، وإنما خطاب ولد داداه في نظر المحللين، وضح بجلاء معالم خارطة طريق المستقبل التي ترى الأحزاب المقاطعة  في المنسقية أنها هي الأرضية الوحيدة التي يمكن أن يجري في ظلها الحوار مع النظام.

ويبدو أن تراجع دور حزب “تواصل”  في وقت كان البعض ينظر إليه بوصفه سيكون دور حاسما في مجرى أعمال المنتدى كحزب انتقل من الخط الراديكالي في المعارضة إلى المشاركة في العملية السياسية القائمة.. انتهى إلى دور ملحق.

لكن المثير حقا أن يقبل الحزب بهذا الدور، في وقت يدخل فيه محك تدبير الشأن السياسي بعدد من النواب والعمد، وهو يتطلع إلى قيادة ائتلاف المعارضة؟

وإلى أن تكشف الأيام القادمة بعض الإجابات، سيضيف غياب أحزاب المعاهدة إشكالا آخر في قدرة المعارضة على تسوية خلافاتها الداخلية والتوصل إلى بناء تفاهم مشترك حول القضايا الكبرى للوطن.

شاهد أيضاً

بالصور..حضور نوعي في ندوة علمية نظمها رواق تنمية الأقاليم الجنوبية بالمملكة المغربية الشقيقة في شنقيط

احتضن رواق تنمية الأقاليم الجنوبية بالمملكة المغربية الشقيقة في شنقيط، ندوة علمية على هامش مهرجان …