25 أبريل 2024 , 10:28

القوات المسلحة المصرية تكشف عن جهاز علاج الإيدز وفيروس سي

armكشفت القوات المسلحة المصرية، عن جهاز جديد لعلاج مرضى الإيدز وفيروس سى فى مؤتمر صحفي عالمي بمقر المركز الصحفي لإدارة الشؤون المعنوية.

وفجر اللواء دكتور إبراهيم عبد العاطي صاحب الكشف العلاجي المبهر، مفاجأة في إعلانه للكشف العظيم، وهى نجاح علاج الايدز وفيروس سى بنسبة قرابة الـ100%.

وأضاف أحسست وأنا من أهل الصعيد بمرارة الفيروسات في جسد أبناء وطني وأهلي؛ فبدأت منذ 22 عاما للعمل عليه، وكشف عن أن العلاج بدأ من داخل المخابرات الحربية سرا إلى أن وصلنا إلى الإعلان عنه اليوم.

وقال: إن عملية القضاء على أي فيروس بسيطة ممكنة، رغم أن العمل على علاج الايدز كان متاحا منذ 2006 وتوصلنا إلى نتائج مبهرة.

وتابع لن يكون هناك وجود لأي مريض لفيروس سى، فى مصر، مشيرا إلى أنه لن ينتهي عام 2014 إلا بإعلان عن اختراع جديد غير مسبوق على المستوى العالمي في واحد من أهم الأمراض التي عجز الطب عن علاجها.

وكشف اللواء عبد الله طاهر رئيس الهيئة الهندسية، عن أنه لن يتم تصدير الجهاز لمحاولة حماية براءة الاختراع من مافيا شركات الأدوية والدول الكبرى المحتكرة لسوق الدواء العالمي.

وأشار إلى أن تصنيع الجهاز سيتم فى القوات المسلحة وتحت إشرافها؛ لتأمينه ولتكلفة الجهاز التي ما زالت غير محددة؛ لأنها مازالت قيد البحث والدراسة، وأكد أن هناك إصرارا على سرعة تطبيق العلاج وتوفيره لكل المواطنين.

وأشار اللواء عبد الله طاهر، إلى أن طريقة العلاج تتم بحصول المريض على الكبسولات قبل البدء فى الجلسات على الجهاز لمدة عشرة أيام، ثم البدء في الجلسات التي تتراوح بين 15 إلى 25 جلسة بمدة ساعة بحد أقصى شهر ويتناول خلالها المريض الكبسولات، وبعد انتهاء فترة الجهاز يستمر المريض في أخذ الكبسولات لمدة إجمالية نحو ستة أشهر، وخلال مدة العلاج يتم المتابعة بالتحليلات، وكذلك متابعة المريض لمدة 6 أشهر بدون علاج.

ونوه إلى أن وقت العلاج يتوقف على عدة عوامل منها عدد الفيروسات وطبيعة الوظائف الحيوية وكيمياء دم المريض، حيث يمكن لبعض المرضى الشفاء خلال شهر إلى ستة أشهر طبقا للعوامل المذكورة، مشيرا إلى أن النظام العلاجي يمتاز بعدم وجود أي آثار جانبية للعلاج أثناء أو بعد العلاج.

شاهد أيضاً

نواشيبو: لجنة الوزراء تبدأ تقصي مشاكل المدينة، وتعاين بعض المرافق

 أعلنت اللجنة الوزارية التي شكّلها الرئيس محمد ولد الغزواني مساء أمس، وأمرها بالبقاء في مدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *