19 أبريل 2024 , 20:55

سوريا: معركة الجنوب النفسية: هنا مرصد «اسرائيل – الحر»

530afdab6458eيتصاعد الحديث وبشكل يومي عن «معركة الجنوب» أو تلك المعركة الواسعة التي تحدثت عنها التقارير الإخبارية مشيرة إلى أن الاستخبارات الأميركية ستدعم معركة ينفذها مسلحون دربتهم واشنطن في الأراض الأردنية إضافة إلى اعتماد صريح على جبهة النصرة عبر هذه المعركة.

مراسل شبكة عاجل الإخبارية زار المنطقة الجنوبية التي اجتذبت في الأيام الماضية كافة الأضواء الاعلامية، مشيرا إلى أن الجيش العربي السوري يرصد بشكل يومي تحركات لآلاف المسلحين الذين يتجهزون بالفعل لهذه المعركة لكن لايوجد لهم أي سيطرة على الأرض.

مراسل عاجل نقل عن مصدر عسكري قوله أن «حربا نفسية» تديرها الجهات الداعمة للميليشيات المنتشرة في المنطقة حيث تحاول هذه الجهات تسخين الجبهة الجنوبية الواقعة بين جبل الشيخ بريف القنيطرة وصولاً إلى حوران .

المصدر العسكري أكد الاستعداد التام للجيش العربي السوري بالرد على المسلحين مشيرا إلى أن«سياجا ناريا» أحدثه الجيش، وهو كفيل بإحباط أي تقدم للمسلحين.

لمراسل نقل عن المصدر العسكري تأكيده تقدم الجيش في المنطقة عبر السيطرة على بلدات رسم السد ورسم الهور فيما باتت بلدات بئر العجم وبريقة تقع تحت السيطرة النارية للجيش وفقا للمصدر.

المصدر العسكري أكد أن المناطق والقرى التي تقع على الحدود مع الأراضي المحتلة تحت سيطرت الجيش العربي السوري بشكل كامل.

وعن ما ينقل حول مصالحات أبرمت بين الجيش وبعض الجماعات أكد المراسل أن المصالحات تسير بصورة ايجابية وتنتقل إلى مناطق أخرى مشيرا إلى فشل محاولات نفذتها بعض الجهات كمسلحي جباتا الخشب لإجهاض هذه المصالحات.

قرية الهجة التي تعتبر آخر النقاط المطلة على المرصد “الإسرائيلي” من الجانب السوري وصلها مراسل شبكة عاجل الإخبارية، حيث كشف مصدر عسكري عن مساعدات لوجستية يقدمها جيش الاحتلال للميليشيات المسلحة ذاكرا منها عمليات إضاءة ليلية اسرائيلية على أماكن عمليات الجيش ضد المسلحين تجبر قوات الجيش على التراجع، إضافة لتخطيط عمليات هجوم المسلحين وانسحابهم وفقا لاستراتيجية الحرب الاسرائيلية .

أخيرا وحول “جدار الطيب” الذي أشيع إنشاؤه قبل أيام لحماية السيطرة الاسرائيلية على الأراضي المحتلة، فقد أكد المصدر أنه كلام لا يستند إلى أية أدلة على الأرض مدرجا هذا الكلام في إطار الحرب النفسية في المنطقة.

وكشف المصدر عن حصول الجيش على «برقيات مؤازرة» يطلبها مسلحو درعا من قادة ميليشيات الغوطة الشرقية خاتما حديثه بأن خط الحدود بين بصرى الحرير والسويداء هو الخط الفاصل في “المعركة الجنوبية” كما اسموها مؤكدا أن هذا الخط يشهد تقدما كبيرا للجيش مع استمرار العمليات في تلك المنطقة.

شاهد أيضاً

إصابة 9 أشخاص جراء زلزال ضرب غربي اليابان بقوة 6.6 درجة

أصيب تسعة أشخاص على الأقل بجروح، جراء زلزال بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر، ضرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *