19 أبريل 2024 , 23:35

7ر3 مليار أوقية دعم من البنك الدولي للتعليم القاعدي

18-02-2014-S000007وقع وزيرالشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه أمس الثلاثاء مع ممثل البنك الدولي في نواكشوط السيد مختار تيام على اتفاقية منحة لتمويل مشروع دعم قطاع التعليم القاعدي .

ويستهدف هذا المشروع الذي يصل الى 4ر12 مليون دولار أي ما يناهز 7ر3 مليار أوقية تحسين التكوين الأولي في التعليم الاساسي وترقية النفاذ المنصف إلى التعليم الثانوي.

وأكد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية في كلمة بالمناسبة على أهمية هذا المشروع

الممول من طرف “صندوق الشراكة من أجل التهذيب” والذي يساهم في تعزيز المنظومة التربوية ويحسن نوعية تكوين المعلمين والنفاذ الى التعليم الاولى والثانوي.

وأوضح ممثل البنك الدولي السيد مختار تيام أن المشروع يسعى الى تحسين نوعية التكوين الأولي للمعلمين في مجال التعليم القاعدي وترقية النفاذ إلى التعليم المتوسط بعدالة ومساواة.

وأشار الى أن المشروع ستستفيد منه مجموعات ريفية في ولايات تكانت، الحوضين، لعصابه، غورغول وغيدي ماغه .. و 13 اعدادية بطاقة استيعابية تبلغ 3000 طالب كما يسهم في تحسين مستوى تمدرس البنات.

وأبرز ممثل البنك الدولي أن تنفيذ هذا المشروع يتماشى مع خيار الحكومة الهادف الى المساواة والعدالة في النفاذ الى التعليم.

جرى توقيع الاتفاقية بحضور وزير التهذيب الوطني السيد با عثمان وممثلة اليونسيف في نواكشوط السيدة لوسيا آمى ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية السيد باتريك عباس والأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد الشيخ ولد احويبيب وعدد من مسؤولي الوزارة.

شاهد أيضاً

إعلان من الشركة الوطنية للماء (snde)

إعلان——-تعلن الشركة الوطنية للماء snde عن فتح أبواب مراكزها التجارية أمام زبنائها يومي السبت 20 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *