السنغال: قطر شريك مهم في تحقيق التنمية بالبلاد – المرابع ميديا – al-maraabimedias
8 أغسطس 2020 , 3:25
أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / السنغال: قطر شريك مهم في تحقيق التنمية بالبلاد

السنغال: قطر شريك مهم في تحقيق التنمية بالبلاد

122092_0أكد وزير الاقتصاد والمالية السنغالي أمادو باه رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع دولة قطر من خلال عدد من المشاريع وضعتها حكومة بلاده في اطار خطتها التنموية للسنوات العشر القادمة تتضمن تحقيق نمو سنوي بمعدل 7%، مضيفاً أن قطر تعتبر شريكا أصيلا ومهما في تحقيق التنمية في بلاده، مبيناً وجود عدد من المشاريع قيد النظر والدراسة من قبل الدولة ويشارك فيها القطاع الخاص السنغالي وخصوصاً مشاريع القطاع الفندقي. ، وأشار الوزير السنغالي في تصريح خاص لـ “الشرق” القطرية، للزيارة التي قام بها رئيس بلاده ماكي صال إلى قطر في شهر مايو من العام الماضي، مما يعكس العلاقة الوثيقة بين البلدين وحرصهما على إعادة إطلاق علاقة حديثة وشفافة.

وأوضح أمادو باه أن البنك الإسلامي للتنمية وقع الشهر الماضي مع حكومة بلاده عدة إتفاقيات بقيمة إجمالية بلغت 144 مليون دولار لتمويل ثلاثة مشروعات في العاصمة السنغالية داكار.

وقال الوزير خلال زيارته أمس لمقر البنك الإسلامي للتنمية بجدة أن البنك الإسلامي للتنمية يسهم في تمويله بـ39 مليون دولار ومشروع التحصين ضد الحالات المتكررة من انعدام الأمن الغذائي، ويسهم البنك فيه بمبلغ 26 مليون دولار ومشروع تحسين الصرف الصحي في شمال داكار ويسهم البنك في تمويله بمبلغ 79 مليون دولار.

من جهته، نوه بدوره بالترتيبات الممتازة التي وفرتها السلطات السنغالية لإنجاح أعمال منتدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الذي عقد الأسبوع الماضي في العاصمة داكار في إطار الاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى مرور (40) سنة على إنشاء البنك.

شاهد أيضاً

موريتانيا: الزراعة خارج التاريخ (1) / يحي بن بيبه

دأبت حكومات بلادنا المتعاقبة على الحديث عن الاكتفاء الذاتي من الغذاء، أو بعض أنواعه على …