24 أبريل 2024 , 13:02

وزير التنمية الريفية:موريتانيا ستنتج هذه السنة اكثر من 65 بالمئة من حاجاتها الزراعية

5085400-7590124اعلن وزير التنمية الريفية الموريتاني ان “موريتانيا ستنتج هذه السنة اكثر من 65 بالمئة من حاجاتها الزراعية بفضل التنظيمات والتحسينات الزراعية الجديدة التي ستزيد من انتاج الحبوب في ما يعتبر خطوة نوعية غير مسبوقة في البلاد”.

وأوضح محمد المختار ولد مبارك، في كلمة بثتها الاذاعة االموريتانية، “لقد خططنا لانتاجية قوية لتغطية ما لا يقل عن 66 بالمئة من حاجاتنا الزراعية من الحبوب، الارز والقمح خصوصا”.

وبحسب الاحصاءات الرسمية، فان الانتاج الزراعي في موريتانيا عانى من موجات الجفاف في السنوات الاخيرة ولم يكن قادرا الا على تلبية ما بين 30 الى 40 بالمئة من الحاجات الغذائية للبلاد.

وبشان التقدم المتوقع، علق الوزير بالقول انها خطوة “غير مسبوقة” منذ الاستقلال في 1960 الذي نالته هذه المستعمرة الفرنسية السابقة وهي في جزء كبير منها صحراوية.

وكان الوزير، يتحدث في حضور الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، في احدى بلدات الجنوب، وهي احدى ابرز المناطق الزراعية، بمناسبة اطلاق حملة 2013-2014.

وقال الوزير الموريتاني ان “الانتاج الزراعي سيبلغ حوالى 310 الاف طن في 2013 منها 200 الف طن من الارز والباقي من السورغو الذرة البيضاء والذرة خصوصا”.

وتعتزم البلاد انتاج السكر في 2015 بالتعاون مع السودان وقد ادخلت بنجاح زراعة القمح، بحسب ما اوضح الوزير.

شاهد أيضاً

مديرة صندوق النقد الدولي: الديون أحد أكبر مخاطر اقتصادات العالم

وقالت غورغييفا في تصريحاتها في مؤتمر صحفي خلال اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي «إن الاقتصاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *