20 أبريل 2024 , 12:46

وفد دائرة العلاقات العربية يختتم جولته في موريتانيا

9998439987اختتم وفد دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم جولة لقاءاته مع الأحزاب الموريتانية بلقائه مع حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني وحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” وحزب تكتل القوى الديمقراطية.

واجتمع الوفد المكون من مدير عام الدائرة زياد السلعوس، ومدير دائرة التعاون الحزبي إسماعيل العمصي ورياض شحادة المستشار السياسي في السفارة الفلسطينية في موريتانيا مع رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني صالح ولد حننه ونواب الرئيس مختار البكار وأحمد الجولاني، والدكتور شريف الطاهر المسؤول الإعلامي للحزب، حيث أكد الوفد على تمسك الشعب الفلسطيني وقيادته بالثوابت الفلسطينية ورفضهم للاعتراف بيهودية الدولة رغم كل الضغوطات التي يتعرضون لها، بالإضافة إلى محاربتهم للتطبيع بكافة أشكاله، ودعمهم لمقاطعة إسرائيل، مطالبا الأحزاب العربية إسناد القيادة الفلسطينية في موقفها.

وتطرق الوفد إلى موضوع الانقسام الفلسطيني وخطره على القضية، مشيرا إلى الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بدءا من القدس والاستيطان ومرورا بالأسرى والمياه والأغوار.

من جانبه أكد رئيس الحزب صالح بن حننه على إجماع كل الموريتانيون حول دعم القضية الفلسطينية، منوها أنه التقى بإسماعيل هنية في غزة وبحث معه سبل إنهاء الانقسام. كما أكد على ضرورة استمرار التواصل مع السفارة الفلسطينية في موريتانيا.

في السياق ذاته، رحب رئيس حزب التجمع الوطني محمد منصور بزيارة الوفد، وقال إنها خطوة إيجابية لشحذ الهمم ودعم القضية الفلسطينية في ظل تراجع أولويتها على الساحة العربية بسبب الظروف الراهنة، متمنيا استمرار مثل هذه اللقاءات وتطويرها.

وأكد منصور على رفض حزبه للصهيونية والاحتلال انطلاقا من مرجعية الحزب الدينية، مشيرا إلى أنه اجتمع مع الرئيس أبو مازن وموسى أبو مرزوق لبحث موضوع المصالحة. ونوه منصور إلى أن الحزب يرى أن م.ت.ف عنوانا للنضال الوطني، وأن فلسطين هي أكبر الأحزاب، مرجحا أن الانقسام يعتبر مبررا لبعض الأطراف العربية للانسحاب والتراجع عن دعم القضية الفلسطينية، مبديا استعداد حزبه الدائم لدعم القضية الفلسطينية في علاقاته الإفريقية والدولية.

من جهته تطرق محمد غلام نائب رئيس الحزب إلى الدور الذي تلعبه منظمة الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني في مناهضة التطبيع مبديين استعدادهم للقيام بكل ما يخدم وحدة الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وعبر رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داده ونائبه محمد محمود ولد أمات عن أولوية القضية الفلسطينية رغم كل الظروف والمتغيرات، مشيرا إلى أن نضال الشعب الفلسطيني هو واجب ديني ووطني وتحرري. وفي ختام اللقاء أوضح الوفد موقف الحياد الذي تتخذه القيادة الفلسطينية تجاه ما يجري في الدول العربية، مؤكدا على احترام إرادة الشعوب في الحرية والديمقراطية وعلى وحدة وسيادة واستقرار الدول العربية.

شاهد أيضاً

بوركينا فاسو تطرد 3 دبلوماسيين فرنسيين بسبب “نشاطات تخريبية”

أعلنت وزارة خارجية بوركينا فاسو ثلاثة دبلوماسيين فرنسيين، من بينهم مستشاران سياسيان في السفارة الفرنسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *