19 أبريل 2024 , 22:55

بن جدو: تونس أحبطت مشروعاً لتقسيم البلاد الى إمارات إسلامية

indexأعلن وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو أن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارته «أحبطت مشروعاً إرهابياً كبيراً ضد تونس يتمثل في إقامة ثلاث إمارات إسلامية فيها».

وأكد بن جدو أمام لجنة الحقوق والحريات في المجلس الوطني التأسيسي مساء أول من أمس، أن الجماعات المتشددة المسلحة كانت تنوي تقسيم تونس إلى ثلاث إمارات، الأولى في الشمال والثانية في الوسط والثالثة في الجنوب.

وتزامنت تصريحات الوزير التونسي مع تجديد الجيش التونسي قصفه جبل الشعانبي من جهة «المنقار» بالمدفعية الثقيلة، بعد رصد تحركات مشبوهة قرب سفح الجبل حيث تتحصن مجموعات مسلحة متهمة بقتل عسكريين.

وأكد بن جدو أن الأسلحة التي حُجزت في محافظة مدنين (جنوب شرقي البلاد) ومدينة «المنيهلة» في محافظة أريانة كانت ستساعد الإرهابيين على الانقلاب وإقامة هذه الإمارات لولا يقظة الوحدات الأمنية.

وقال وزير الداخلية: «تمكنا من تفكيك الجناح العسكري لتنظيم أنصار الشريعة، إضافةً إلى جناحها الدعوي والإعلامي»، مشيراً إلى أن كتيبة «عقبة بن نافع» المسلحة المتحصنة في جبل الشعانبي في محافظة القصرين (غربي البلاد على الحدود مع الجزائر) تضم أفراداً تنتمي إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قبل أن يلتحق بها أعضاء تنظيم «أنصار الشريعة» المحظور. وأضاف أن هذه الكتيبة «تتمتع بدعم لوجستي من القاعدة التي تدرب العناصر الإرهابية التي تحمل الفكر التكفيري في الجبال»./الحياة

شاهد أيضاً

المملكة المغربية الشقيقة كانت وبفضل القيادة المستنيرة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أول بلد يقوم بنقل مساعدات إنسانية عبر طريق بري إلي سكان غزة

المملكة المغربية الشقيقة كانت وبفضل القيادة المستنيرة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *