24 أبريل 2024 , 13:56

«اتحاد المغرب العربي» يعقد أول اجتماع دولي في ليبيا بعد «الانقلاب المزعوم»

(FILES) This file photo taken on March 6, 2013 shows Libyan Prime Minister Ali Zeidan at a joint press conference in Tripoli. Zeidan was kidnapped from his Tripoli hotel at dawn on October 10, 2013 by an armed group and taken to an unknown location, the government and sources said.  AFP PHOTO/ FILES / MAHMUD TURKIAوصل كل من الحبيب بن يحيى، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، وأحمد ولد تكدي وزير خارجية موريتانيا، كل على حدة مساء الجمعة، إلى العاصمة الليبية طرابلس وذلك لحضور الاحتفال بالذكرى 25 لإعلان اتحاد المغرب العربي، الذي تترأسه ليبيا حاليا.

بدوره، أعلن وزير الخارجية الجزائري، رمضان لعمامرة، الجمعة، أنه سيقوم بزيارة إلى ليبيا للمشاركة في الاجتماع التشاوري لمجلس وزراء خارجية دول المغرب العربي، الذي سيقام على هامش الاحتفال.

وقالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية إن محمد عبدالعزيز، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة كان في استقبال بن يحيى وولد تكدي لدى وصولهما إلي مطار طرابلس الدولي.

وسيكون الاجتماع المرتقب أول اجتماع يشارك فيه دبلوماسيون ومسؤولون من خارج ليبيا، بعد الانقلاب المزعوم، الذي أعلن عنه في وقت سابق من الجمعة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وقال الحبيب بن يحيى في تصريح له عقب وصوله إن اجتماعهم وبمبادرة من وزير الخارجية الليبي بمناسبة مرور 25 سنة على تكوين اتحاد المغرب العربي 1989 هو للتشاور على مستوى وزراء الخارجية لتبادل الآراء والتحليل المشترك والبحث في نقاط القوة والضعف.

وأشار إلى أن الشعوب المغاربية مازالت تنتظر منا المزيد، خاصة في الظروف الحالية، فالمشاكل تراكمت والتحديات تراكمت عبر الحدود كالإرهاب والأسلحة والمخدرات، وهو ما يتطلب منا أن نجتمع ونحاول أن نجد حلولا مشتركة لكل المشاكل لأن هذا مستقبلنا ومستقبل أبنائنا.

شاهد أيضاً

ذكرى زيارة الملك محمد الخامس طيب الله ثراه لطنجة سنة 1947 .. درس في الكفاح الوطني من أجل الوحدة والاستقلال

تحل اليوم الثلاثاء 9 أبريل الذكرى 77 للزيارة التاريخية الميمونة للمغفور له محمد الخامس، طيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *