29 مارس 2024 , 11:44

بلاغ صحفي : الدورة الثانية لتكوين القيادات الشبابية في الدبلوماسية الموازية بالداخلة

unnamed - Copieوصلنا عبر البريد الألكتروني  لوكالة المرابع ميديا، من جمعية الجهوية الموسعة والحكم الذاتي بجهة وادي الذهب الكويرة بالمغرب الشقيق، بلاغ صحفي حول تنظيم دورة لتكوين القيادات الشبابية في الدبلوماسية الموازية بالداخلة.. والوكالة إذ تؤكد حرصها على أن تكون جسرا للتواصل وانعكاسا لتطلعات قرائها في المغرب وموريتانيا خصوصا، يسرها أن تنشر ما يبعث به القراء الكرام أفرادا أو مؤسسات مجتمع مدني..سعيا منها لتعزير الإرتباط القائم قي ما بين شعوب بلداننا المغاربية.

وفي ما يلي نص البلاغ:

تعقد جمعية الجهوية الموسعة والحكم الذاتي بجهة وادي الذهب الكويرة الدورة الثانية من أصل 5 دورات تكوينية لتأهيل قيادات شبابية في الدبلوماسية الموازية للدفاع عن الوحدة الترابية، يوم السبت 16 فبراير 2014 بمدينة الداخلة.

ويأتي تنظيم هذه الدورة بعد عقد الدورة الأولى في منتصف شهر يناير الماضي استفاد منها 40 شابا وشابة من المنتمين للأحزاب السياسية والجمعيات المدنية من الأقاليم الجنوبية. كما تستهدف محاور هذه الدورة تعميق معارف المكونين حول قضية الصحراء من وجهة نظر علم السياسة والعلاقات الدولية وتقوية مهاراتهم حول أسس تدبير النزاعات.

وسيشرف على تأطير هذه الدورة كل من السادة:

الدكتور عبد الرحيم العطري بعرض حول موضوع: “بنية المجتمع القبلي .. الأسس الإستراتيجية لتدبير النزاعات“.

الدكتور عبد الفتاح الفاتحي بمداخلة حول “الحكم الذاتي خيار نموذجي لاستيعاب تطور الأبعاد الجيواستراتيجية في المنطقة“.

الأستاذ أحمد حرمة الله بعرض في موضوع “مسار ملف نزاع الصحراء في أروقة الأمم المتحدة“.

وقال عبد الفتاح الفاتحي المدير العلمي للبرنامج التكويني أن هذه الدورة تأتي بعد عقد الدورة الأولى في منتصف شهر يناير الماضي استفاد منها 40 شابا وشابة من المنتمين للأحزاب السياسية والجمعيات المدنية من الأقاليم الجنوبية. وتستهدف تعميق معارف المكونين حول قضية الصحراء من وجهة نظر علم السياسة والعلاقات الدولية وتقوية مهاراتهم حول أسس تدبير النزاعات والتمكن من مهارات الترافع والتفاوض وعقد اللقاءات الإعلامية للدفاع عن مواقف المغرب بخصوص السياسة الخارجية.

وأضاف المدير العلمي أن هذا البرنامج ينفد تحت الرئاسة الشرفية للسيد والي جهة وادي الذهب الكويرة وبالتعاون وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووكالة التنمية الاجتماعية بجهة وادي الذهب الكويرة. ويأتي تماشيا مع الحاجة إلى ناشطين في مجال الدبلوماسية الموازية ممن تتوفر لديهم مهارات أكاديمية وعلمية تؤهلهم للدفاع عن قضية الصحراء والسياسة الخارجية في المحافل الدولية، ولاسيما المنتديات الشبابية الدولية.

المدير العلمي للبرنامج التكويني عبد الفتاح الفاتحي

unnamed
اضغط لتكبير الصورة

شاهد أيضاً

معالي الوزيرة صفية انتهاه تطلق توزيعات نقدية لصالح أسر متقاعدي وقدامي قوات الأمن “صور”

أشرفت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، صباح اليوم الخميس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *