23 أبريل 2024 , 19:03

السنغال تبرم اتفاقية مع شركة إماراتية لبناء محطة للطاقة الشمسية

1569488662قال الرئيس السنغالي ماكي صال في تصريح صحفي عقب مشاركته بالقمة العالمية لطاقة المستقبل بابوظبي، إن الإتفاق  الذي أبرمته جمهورية السنغال مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) يتعلق ببناء محطة للطاقة الشمسية في السنغال بـطاقة 15 ميغاواط، فيما تتراوح كلفة المشروع ما بين 40- 50 مليون دولار، مشيرا إلى أن العمل بالمشروع سيبدأ قريباً.

 وتوقع الرئيس ماكي صال أن يكتمل المشروع بحلول العام المقبل 2015 معربا عن سعادته بالتوصل لهذا الاتفاق على هامش زيارته للإمارات ومشاركته في أعمال القمة العالمية لطاقة المستقبل التي احتضنتها أبوظبي مؤخرا واصفاً نتائج الزيارة بالإيجابية للغاية.

وأشاد الرئيس السنغالي بما حققته مدينة (مصدر) من إنجازات في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة، قائلا بأنها تجسد مفهوماً رائعاً للطاقة المتجددة وخاصة أن مستقبل العالم اليوم يعتمد على الطاقة المتجددة بما فيها طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الكهرومائية .

كما أشاد بالقمة العالمية لطاقة المستقبل، واصفا إياها بالحدث الضخم والذي يحظى بثقل عالمي كبير ويعكس الرؤية المذهلة للإمارات والتي بدأت منذ عهد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، قائلا إن ارتباط جائزة زايد لطاقة المستقبل السنوية باسمه يعد تخليداً لرؤيته.

وقال الرئيس السنغالي خلال زيارة قام بها لمقر غرفة تجارة وصناعة دبي، إن دبي تمثل نموذجا فريدا للأعمال، وأثنى على الدور الذي تلعبه غرفة دبي في تسهيل التجارة والمساهمة بالسمعة العالية التي تحظى بها دبي اليوم عالمياً./البيان

شاهد أيضاً

موريتانيا تستعين بالشقيقة المغرب لتطوير قطاع الفلاحة وتحقيق الاكتفاء الذاتي

في خطوة تهدف إلى تعزيز القدرات الفلاحية وتطوير الاقتصاد المحلي، استقدمت موريتانيا خبراء فلاحة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *