19 أبريل 2024 , 23:50

خياران أحلاهما مر ..المحامي محمدن ولد إشدو يدافع عن ولد أمخيطير ويواجه التهديد بالقتل

Sans titreأفادت مصادر في مدينة انواذيبو أن جماعة سلفية يقودها الداعية المثير للجدل “إسلمو” قد هددت بقتل المحامي محمدن ولد اشدو الذي يتولى الدفاع عن الشاب محمد الشيخ ولد محمد ولد امخيطير المعتقل بتهمة الإساءة للنبي (ص).

وتناقلت عدة مواقع ألكترونية هذا النبأ دون أن نتمكن في “وكالة المرابع ميديا” من التحقق من صحته من المحامي ولد إشدو  أو من الطرف الآخر.

لكن المعروف عن الحادثة المذكورة و التي كانت مثار جدل واسع في أوساط الرأي العام الوطني مؤخرا.. أنها لم تسلم من الكثير من المواقف المندفعة لاتخاذ موقف صارم من القضية.. وهي بحسب بعض المراقبين قضية شائكة بكل المقاييس، وإلى حد الساعة مازالت الآراء منقسمة حولها بين مكذب لأصل الواقعة، وبين من يحيلها إلى ظاهرة مجتمعية تتصل بالصراع الطبقي يجري توظيفها من كل طرف لدعم موقفه حيال قضايا في مجملها هي من تأثير وامتدادات الأحداث الجارية اليوم في المنطقة والعالم.

ورغم أن ملف القضية الآن تحت يد القضاء، إلا أن تسارع الأحداث والإنطباع السائد بفعل الآراء الدينية، جعل الموقف الشعبي يبدو وكأنه حكم قضائي ضد المتهم.

ومن بين تلك الآراء ما نسب إلى بعض الدعاة والعلماء وحتى بعض التجار بوجوب قتل ولد امخيطير.. كما توضح فتوى للشيخ الددو نقلها موقع “الرأي المستنير” قال إن الشيخ بين فيها أن حكم المسيء للأنبياء هو القتل. وفي ما يلي رابط الفيديو، لمشاهدته اضغط هنا

شاهد أيضاً

قاضي التحقيق يحيل محمد ولد غده إلي محكمة الجنح

أحال قاضي التحقيق في الديوان السادس بمحكمة ولاية نواكشوط الغربية المختار ولد الحسن رئيسَ منظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *